الجامعـــة الوطنيـــة الخاصـــة

Al-Wataniya Private University

آخر الأخبار

بحث علمي للباحثين: المهندس مجد طنوس والدكتور وسيم رمضان من كلية الهندسة-الجامعة الوطنية الخاصة والدكتور مهند رجب من كلية الهندسة المعلوماتية-جامعة البعث. في المجلة العلمية البريطانية Advances in Human-Computer Interaction والتي تقع ضمن الربع الثاني Q2 تبعاً لتصنيف Scopus

نشرت المجلة العلمية البريطانية Advances in Human-Computer Interaction بتاريخ 11/2/2023 بحثاً علمياً للباحثين: المهندس مجد طنوس والدكتور وسيم رمضان من كلية الهندسة في الجامعة الوطنية الخاصة والدكتور مهند رجب من كلية الهندسة المعلوماتية جامعة البعث بعنوان:

“TSHD: Topic Segmentation Based on Headings Detection (Case Study: Resumes)”

حيث ان المجلة تقع ضمن الربع الثاني Q2 تبعاً لتصنيف Scopus

يقدم البحث خوارزمية جديدة تدعى TSHD من شأنها استخراج المقاطع من المستندات النصية وتحديد موضوعاتها، مما يساعد في الوصول إلى المعلومات المطلوبة بشكل مباشر. يساهم ذلك في تحسين جودة العديد من تطبيقات معالجة اللغات الطبيعية مثل استخراج المعلومات واسترجاع المعلومات والتلخيص والإجابة عن الأسئلة.

تمتاز خوارزمية TSHD المقترحة بالدقّة ومعالجة العديد من نقاط الضعف في الدراسات السابقة. تم تطبيق الخوارزمية لاستخراج المقاطع من السير الذاتية، حيث اعطت نتائج التقييم قيمة مقياس F1-score عالية جدًا (حوالي 96٪) وقيمة خطأ تقطيع منخفضة جدًا (حوالي 2٪). يمكن مواءمة الخوارزمية بسهولة للتعامل مع نصوص تتبع لمجالات مختلفة وتحتوي عناوين لمقاطعها.

 

 

يمكنكم الاطلاع على البحث من خلال الرابط المرفق أدناه:

اضغط لمعاينة البحث

عنواننا

  الجمهورية العربية السورية  –  محافظة حماة  –  الأوتوستراد الدولي

( حمص – حماة )

اتصل بنا

 رباعي : 5033-033 

هاتف1 : 4589094-033 

فاكس : 4589087-033

التواصل الالكتروني

الايميل الرسمي :    info@wpu.edu.sy

لتقديم السير العلمية :   cv.wpu@wpu.edu.sy

للاقتراحات و الشكاوي     wpu@wpu.edu.sy

Scroll to Top