الجامعـــة الوطنيـــة الخاصـــة

Al-Wataniya Private University

آخر الأخبار

حفل تخرج الباقة التاسعة من طلاب الجامعة الوطنية الخاصة

شباب ٌ طموح نحو بناء المستقبل

انطلق حفل تخرج الباقة التاسعة من طلاب الجامعة الوطنية الخاصة يوم الجمعة الموافق 29/9/2023 برعايةٍ كريمة من معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور بسام بشير إبراهيم وبحضور ممثلي الجهات الرسمية التعليمية , السياسية , الاقتصادية , الحزبية , النقابية , الاجتماعية والدينية , حيث أحيَت الجامعة الوطنية الخاصة حدثاً علمياً على مستوى عالٍ من الأهمية كونه يحفلُ بتخريج الدفعة الأولى من طلاب كلية الصيدلة وطلاب قسم الهندسة المدنية من كلية الهندسة إلى جانب تخريج طلاب الكليات ( كلية طب الأسنان ـ كلية الهندسة ـ كلية هندسة العمارة والتخطيط العمراني ـ كلية العلوم الإدارية والمالية )

افتتحت مقدمة الحفل الآنسة المهندسة غيثاء نيّوف بكلمةٍ لها معلنةً بدء الاحتفالية بقولها: ” هذا العام نعاود الاحتفال بتخريج باقةٍ جديدة من طلابنا , حيث في كل عام يصبح التحدي على سوية عالية من كلّ شيء ويصبح الثبات على النجاح .. نجاحاً بحدّ ذاته ويزداد الحلم رفعةً .. هذا العام مميز بخريجينا وأهلهم , بحضورٍ محب وضيوف كرام ..”

التنمية والتطوير .. غايةٌ أساسية

وبجهودٍ حثيثة من رئاسة الجامعة الوطنية الخاصة ممثلةً بالأستاذ الدكتور عهد خزام وعمداء الكليات والكوادر التعليمية والإدارية , بدأ الحفل على أرض الجامعة الوطنية لإعلان تخرج الدفعة التاسعة من طلابها ووضعهم على أبواب سوق العمل بعقولٍ نيّرة ومهارات عالية وإيمانٍ قوي بالقدرة على مواصلة النجاح والتميز , الأمر الذي سعت الجامعة إلى تحقيقه مرتكزة على رؤيتها في أن بناء الإنسان وخدمة المجتمع والوطن في المقام الأول .

رحبّ رئيس الجامعة أ.د عهد خزام بالحضور الكريم في كلمةٍ له , تحدث فيها عن الرؤية المستقبلية  للجامعة الوطنية الخاصة كمنظومة تعليمية ذات خطط تنموية وأهداف تطويرية تعمل على إنجازها منذ نشأتها وحتى هذا اليوم وذلك في قوله : ” شهدت الجامعة الوطنية في السنوات الماضية , نهضةً وتطوّراً مميزاً , مستفيدة من الأساس المتين عبر مراحلها المتعاقبة , فقد حرصت الجامعة على تطوير البحث العلمي وإثراء مكتبتها بالكتب والمراجع والمصادر الهامة مما انعكس جليّاً على تميز خريجي الجامعة بالدراسات العليا وممارسة المهنة “

 وأشارَ أ.د عهد خزام في كلمته إلى ” عمل الجامعة المتواصل على تطوير ملف الجودة والاعتمادية ورفع كفاءة كوادرها البشرية وتطويع التكنولوجيا كأداة تعليمية تساعد على الابتكار, إلى جانب تطوير بُناها التحتية بما يسهم في تحقيق نظام الاستيعاب الأمثل وفق القوانين والنظم المعمول بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي “

وفي كلمته ,هنّأ معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور بسام بشير إبراهيم , الجامعة الوطنية الخاصة على لحاقها بركب التطوّر والتقدم , وبذلها كافة الجهود في سبيل تطوير بُناها التحتية , والارتقاء بعملها كمؤسسة تعليمية ريادية تسعى عاماً بعد عام إلى مواكبة تطورات العلم الحديث وتوظيف المعارف الجديدة في خدمة أبنائها الطلبة , ليكون لهم دور فعّال في خدمة وتنمية المجتمع .

خريجي اليوم .. منارةٌ للأجيال القادمة

وقد زفتّ الكليات طلابها الخريجين في موكبٍ مهيب ضمّ نحو 696 طالباً وطالبة من مختلف الكليات الهندسية والطبية في الجامعة موزعين على النحو الآتي : ( 229 خريجاً من كلية طب الأسنان , 34 خريجاً من كلية الصيدلة , 170 خريجاً من كلية الهندسة , 117 خريجاً من كلية هندسة العمارة والتخطيط العمراني , 146 خريجاً من كلية العلوم الإدارية والمالية ) ليمثّلوا بذلك جيلاً جديداً من خريجي الجامعة الوطنية الخاصة للعام الدراسي 2022-2023 .

من جهته , توّجه الزميل عبد الكريم النعسان ـ رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع الجامعة الوطنية الخاصة ـ للطلبة في كلمةٍ له : ” الخريجون الأعزاء زملائي .. علينا أن نطور قدراتنا الشخصية وأن نسعى لتحقيق التميز على كافة المستويات , التخرج ليس النهاية وإنما البداية .. ميزة التعليم أنه لا يمكن أن يُسلب .. اتبعوا شغفكم و كونوا صادقين مع أنفسكم وافعلوا كل ما بوسعكم لتحقيق أمور عظيمة .. “

كما ألقت خريجة كلية الصيدلة الطالبة نائلة بازرباشي كلمةَ مثلت بها خريجي الدفعة التاسعة بقولها : ” في هذه اللحظة العظيمة دعوني وزملائي الخريجين أن نقف ممتنين للجامعة الوطنية الخاصة التي فتحت لنا يداها واستقبلتنا كلّ باختلافه وكلّ بموهبته وأفكاره فكانت خير البيت الدافئ , وأن نوجه أسمى آيات الشكر للأستاذ الدكتور عهد خزام رئيس الجامعة الذي كان وما زال خير مثال لنا .. ” 

وقبل إعلان تخريج الباقة التاسعة من طلاب الجامعة الوطنية الخاصة , تم تكريم الخريجين بشهادات تقديرية من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور بسام بشير إبراهيم ورئيس الجامعة الوطنية الخاصة الأستاذ الدكتور عهد خزام وفايز اصطفان ممثل رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية  ـ ـ عضو المكتب التنفيذي ـ رئيس مكتب التعليم الخاص , والزميل عبد الكريم النعسان  رئيس فرع الجامعة الوطنية الخاصة للاتحاد الوطني لطلبة سورية , وذلك باعتبار تخرجهم هو نقلةً نوعيًة تشهدها الجامعة الوطنية في تخريج دفعة تتسم بالجودة والتميّز .

الشراكات الاستراتيجية .. أساسُ التعاون المثمر

كرّمت الجامعة الوطنية الخاصة ممثلةً برئيسها الأستاذ الدكتور عهد خزام والأستاذ سمير البرازي رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية الخاصة للعلوم والتنمية , وزير التعليم العالي والبحث العلمي وكافة الجهات الرسمية من الداعمين الرسميين والشركاء الاستراتيجيين ( السيد باسل السراج مدير البنك العربي ـ سوريا ـ فرع حماه , السيدة ربى المعمار رئيس مجلس إدارة شركة ربى المعمار للتجهيزات السنيّة , السيد نبيل طيفور مدير بنك البركة ـ سوريا ـ فرع حماه , السيد المهندس غسان صباغ الشيرازي رئيس مجلس إدارة الشركة الأهلية للنقل , السيدة سيلفا درمسروبيان مدير مديرية التسليفات للشركات الكبرى في بنك بيبلوس , السيد المهندس حسان النجار رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ) وذلك عبر تقديم دروع وشهادات تكريمية , شاكرةً بها خيرَ تعاونهم ودعمهم المتواصل في سبيل إنجاح خطط الجامعة التي تسعى للتنمية والتطوير الشامل على كافة المستويات العلمية والتعليمية والتنموية .

عامٌ دراسي حافل بالإنجازات

شهدَ الحفل الكريم عرضاً مرئياً لفيلمٍ بانورامي قصير لخّص كل الفعاليات العلمية والنشاطات المختلفة التي أقامتها الجامعة الوطنية الخاصة في العام الدراسي الفائت , واستعرض في فقراته كافة الإنجازات التي عملت الجامعة برئاستها وعمدائها وكوادرها وطلابها المميزين على تحقيقها , من مشاركات دولية ومسابقات علمية وفعاليات على مستوى عال من الأهمية , والتي كان لها الدور الأكبر في تعزيز مكانة الجامعة الوطنية الخاصة على المستوى المحلي والعالمي .

في سياق متصلٍ ,  تم عرض فيلماً يروي قصص النجاح لمجموعة من خريجي الجامعة الوطنية الخاصة الذين أكملوا مسيرة التميّز عبر الانخراط في سوق العمل وإثبات جدارتهم في الواقع المهني , ليصبحوا خيرَ مثالٍ لجيل جديد من الخريجين والخريجات المقبلين على حياة مهنية حافلة بالتحديات .

كما استضافت الجامعة الوطنية الخاصة فرقة أوركيديا الفنية في عروضٍ مسرحية راقصة , كانَ لحضورها أثراً جمالياً لفت أنظار الجميع , وسعياً لمشاركة الطلاب فرحَة تخرجهم استضافت الجامعة الوطنية الفنان ميشيل ملوّحي مع فرقته الموسيقية لإحياء هذه المناسبة العظيمة وسط أجواءٍ من الفرح والمحبة .

حفل تخرج , جاءَ ثمرةً لنجاحٍ امتد على مدار سنوات , استطاعت خلاله الوطنية تخريج أجيال متعاقبة من الخريجين والخريجات .. القادرين على قيادة المجتمع والنهوض به علماً وعملاً واجتهاداً.  

عنواننا

  الجمهورية العربية السورية  –  محافظة حماة  –  الأوتوستراد الدولي

( حمص – حماة )

اتصل بنا

 رباعي : 5033-033 

هاتف1 : 4589094-033 

فاكس : 4589087-033

التواصل الالكتروني

الايميل الرسمي :    info@wpu.edu.sy

لتقديم السير العلمية :   cv.wpu@wpu.edu.sy

للاقتراحات و الشكاوي     wpu@wpu.edu.sy

Scroll to Top