كـليـة العمارة و التخطيط العمراني

الهيئة الإدارية

الهيئة التدريسية

الهيئة الفنية

الأقسام و المخابر

نشاطات الكلية

رحلة علمية لطلاب كلية هندسة العمارة والتخطيط العمراني
إلى مشفى جامعة البعث في حمص

أقامت كلية هندسة العمارة والتخطيط العمراني في الجامعة الوطنية الخاصة رحلة علمية لطلاب السنة الرابعة إلى مشفى جامعة البعث في حمص تحت إشراف عميد الكلية الأستاذ الدكتور صفوت إبراهيم باشا أستاذ مقرر التصميم المعماري /6/ بمشاركة مجموعة من المهندسين المعماريين وبتنظيم من الهيئة الطلابية وذلك يوم أمس الأحد الموافق 20/11/2022.

هدفت الزيارة إلى اطلاع الطلاب على مشفى الجامعة ودراسة وتحليل الموقع العام وعلاقته مع الجوار ( محاور الدخول ـ توضع الكتلة ـ مواقف السيارات ـ المناطق الخضراء ـ ممرات المشاة .. ) كما اطلع الطلاب على التصميم الداخلي للمشفى مع دراسة كافة الأقسام وعلاقتها مع بعضها ( بهو الدخول والإدارة ـ قسم الإسعاف ـ قسم العمليات ـ قسم العيادات الخارجية ـ قسم الإقامة ـ الخدمات ) ودراسة حركة الزوار وحركة المرضى والكادر الطبي والطلابي . 

في ذات السياق هدفت الزيارة إلى اطلاع الطلبة بشكل عملي مدروس لتقويتهم وصقل خبراتهم العملية إضافةً للدراسة النظرية ليتم توجيههم علمياً وعملياً، مستفيدين بذلك من توجيهات ومقترحات الكادر التدريسي في سبيل إعداد دراسة تحليلية ناجحة تبين إيجابيات وسلبيات التصميم .

كما قام الطلبة في ختام الرحلة العلمية بزيارة كلية هندسة العمارة في حرم جامعة البعث والاطلاع على موقع الكلية والأقسام الداخلية والتي من شأنها إثراء معارفهم وتقوية مهاراتهم في تحليل المواقع والمباني العمرانية ودراستها بشكل علمي دقيق.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة العلمية لكلية هندسة العمارة والتخطيط العمراني هي الثانية من نوعها في مطلع هذا العام الدراسي الجديد وهو ما تعمل عليه إدارة الكلية في ربط الجانب النظري مع الجانب العملي مما يعزز إمكانيات الطلاب العملية ويبني خبراتهم وفق أسس علمية تتوافق مع أرض الواقع.

عنواننا

       الجمهورية العربية السورية

محافظة حماة

      الأوتوستراد الدولي ( حمص – حماة )

اتصل بنا

هاتف  رباعي : 5033-033

هاتف1 : 4589094-033

هاتف2 : 4589095-033

هاتف3 : 4589096-033

هاتف4 : 4589097-033

فاكس : 4589087-033

info@wpu.edu.sy

الجامعة الوطنية الخاصة في حماة -2022-

تطوير مديرية الإعلام و الإعلان – قسم الإعلام الرقمي – 

Scroll to Top
آخر الأخبار