الجامعـــة الوطنيـــة الخاصـــة

Al-Wataniya Private University

آخر الأخبار

طلاب كلية هندسة العمارة والتخطيط العمراني في

جولة استطلاعية تحليلية إلى قلعة حماه

أقامت كلية هندسة العمارة والتخطيط العمراني بتوجيه من عميد الكلية الأستاذ الدكتور صفوت إبراهيم باشا وبإشراف الدكتورة منى الخولي مدرسة مقرر (تخطيط وتنسيق مواقع ـ landscape  (زيارة استطلاعية تحليلية إلى قلعة حماه يوم الخميس الواقع في 10/ 11 / 2022 وذلك بمشاركة طلاب من مختلف السنوات الدراسية في كلية هندسة العمارة والتخطيط العمراني .

هدفت زيارة الطلاب العلمية إلى قلعة حماه إلى الوقوف على دراسة أهم مستويات landscape وهي الخاصة بالمواقع الأثرية، حيث قام الطلاب برفقة الدكتورة منى الخولي بجولة بانورامية للموقع تعرفوا من خلالها على علاقة الموقع الجغرافي مع محيطه العام سواء كان مبني أو طبيعي.

جاءت الجولة الاستطلاعية في سياق تحضير الطلاب لدراسة تحليلية تفصيلية للواقع الراهن للقلعة وما حولها وتحديد نقاط القوة ونقاط الضعف الموجودة للعمل على تفاديها وتفعيل نقاط القوة والاستفادة منها بناءً على ما سوف يتوصلون إليه الطلاب من نتائج ومقترحات علمية مدروسة تعمل على ربط القلعة بمحيطها بشكلٍ نافع.

كما تطلعت كلية هندسة العمارة والتخطيط العمراني من خلال القيام بالزيارة العلمية للطلاب إلى إظهار قيمة القلعة الأثرية والعمرانية وحث الطلاب ودفعهم إلى تقديم المقترحات اللازمة لإعادة تهيئة القلعة وفتح أبوابها للزوّار وذلك بناءً على دراسة الطلاب للعناصر الطبيعية والصناعية اللازمة للوصول إلى ذلك الهدف. 

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة الوطنية الخاصة دائماً ما تسعى بكامل حرصها وجهودها إلى تعزيز قدرات الطلبة وإمكانياتهم العملية وإشراكهم في التجارب الواقعية والتي ستؤهلهم في مرحلة لاحقة إلى دخول مجالهم العلمي من أوسع أبوابه .

عنواننا

  الجمهورية العربية السورية  –  محافظة حماة  –  الأوتوستراد الدولي

( حمص – حماة )

اتصل بنا

 رباعي : 5033-033 

هاتف1 : 4589094-033 

فاكس : 4589087-033

التواصل الالكتروني

الايميل الرسمي :    info@wpu.edu.sy

لتقديم السير العلمية :   cv.wpu@wpu.edu.sy

للاقتراحات و الشكاوي     wpu@wpu.edu.sy

Scroll to Top