الجامعـــة الوطنيـــة الخاصـــة

Al-Wataniya Private University

آخر الأخبار

اجتماع مركز البحث العلمي في الجامعة الوطنية الخاصة رؤية واضحة .. أهداف محددة .. ومهام نوعية نحو تطوير واقع البحث العلمي

عقدت الجامعة الوطنية الخاصة يوم الثلاثاء الموافق 14-5-2024  اجتماعاً لمركز البحث العلمي برئاسة الدكتور حازم مللي نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية ومدير مركز البحث العلمي وبمشاركة أعضاء المركز المعتمدين من الكوادر التعليمية والإدارية المعنية في مجال البحث والنشر العلمي الأكاديمي.

انطلقَ برنامج الجلسة من رؤية مستقبلية واضحة تذهبُ نحو تطوير واقع البحث العلمي وتوظيفِ المشاريع البحثية لخدمة المجتمع المحلي , والتي يتطلبُ تحقيقها جملةً من الأهداف العلمية والتطبيقية أجمعَ عليها القائمون على إدارة مركز البحث العلمي :

1ـ نشر ثقافة البحث العلمي بين صفوف الطلاب وأعضاء الهيئة التعليمية في الجامعة.

2ـ تعزيز معارف الباحثين حول أسس البحث العلمي ومناهجه وطرائقه العلمية.

3ـ تنظيم عملية البحث العلمي وتوفير كافة المستلزمات التقنية والعلمية اللازمة في الكليات.

ناقشت إدارة المركز وأعضائه نقاط عدّة تمثلت في تشكيل لجان بحثية في الكليات وتحديد المحاور البحثية الخاصة بكل كلية , وفي هذا السياق أثنى أعضاء المركز وإدارته على جودة المقالات المرجعية لأعضاء الهيئة التدريسية التي نشرت في وقت سابق تحت عنوان ( مسابقة أفضل مقالة علمية ) وأشادوا أيضاً بتنوّع وغنى الحلقات البحثية الطلابية التي شارك بها الطلبة في مسابقة ( أفضل حلقة بحثية طلابية ) .

 كما أثنى مدير مركز البحث العلمي د. حازم مللي على الجهود المبذولة من قبل السادة أعضاء الهيئة التعليمية في الجامعة الوطنية الخاصة الذين قاموا بنشر أبحاث في مجلات عالمية ذات تصنيف عالي وأشارَ إلى أهمية إشراك الطلاب في المرحلة الجامعية الأولى بالبحث العلمي لما له من دور كبير في رفع سويتهم العلمية.

في سياق متصل , أكدّ السادة أعضاء مركز البحث العلمي على ضرورة تفعيل الاتفاقيات الموقعة مع مؤسسات التعليم العالي المحلية والعربية والدولية لدورها الهام في تبادل المعارف والعلوم البحثية واكتساب خبرات بحثية جديدة من شأنها رفع السوية العلمية والأكاديمية للباحثين في الجامعة الوطنية .

وختاماً لأعمال الجلسة , أشارت إدارة مركز البحث العلمي إلى ضرورة استكمال البنى التحتية اللازمة لتشكيل الحاضنة البحثية في الجامعة الوطنية الخاصة لدورها في توفير بيئة علمية مناسبة ينطلقُ منها الباحث نحو صياغةِ وبلورة أبحاثه العلمية الأكاديمية لخدمة وتطوير المجتمع المحلي.   

عنواننا

  الجمهورية العربية السورية  –  محافظة حماة  –  الأوتوستراد الدولي

( حمص – حماة )

اتصل بنا

 رباعي : 5033-033 

هاتف1 : 4589094-033 

فاكس : 4589087-033

التواصل الالكتروني

الايميل الرسمي :    info@wpu.edu.sy

لتقديم السير العلمية :   cv.wpu@wpu.edu.sy

للاقتراحات و الشكاوي     wpu@wpu.edu.sy

Scroll to Top