الجـامـعـة الوطـنيـة الخاصـة

A-Wataniya Private University

توقيع اتفاقية تعاون علمي مشترك في مجال طب الأسنان بين الجامعة الوطنية الخاصة و جامعة ميلانو في إيطاليا

في إطار إقامة علاقات تعاون علمي مشترك وسعياً لإرساء نهج التطوير والتقدم , وقّعت الجامعة الوطنية الخاصة ممثلةً برئيسها الأستاذ الدكتور عهد خزام ـ نيابةً عن كليّة الأسنان ـ اتفاقية تعاون علمي متبادل المنفعة مع جامعة ميلانو في إيطالياً ممثلةً برئيسها البروفيسور إليو فرانزيني وذلك يوم الأربعاء الواقع في 16 / 3 / 2022 ضمن الجامعة الوطنية الخاصة .

تنصّ الاتفاقية على تنفيذ مجموعة البرامج والأنشطة العلمية والعملية المشتركة مثل الندوات وورش العمل والوحدات التعليمية والدورات الافتراضية والمختلطة, كما تتيح الاتفاقية فرصة لتبادل المعلمين والمقيمين الطبيين بين الجامعتين وتنظيم الاجتماعات والمؤتمرات في مجال زراعة الأسنان وطب الأسنان التجميلي والتعويضات السنيّة , كلّ ذلك في إطار القواعد الخاصة في كل مؤسسة ورهناً بتوافر الأموال والموارد .

ويهدف هذا الاتفاق إلى تحسين التفاهم بين المؤسسات الاكاديمية الخاصة بهما عبر تطوير الواقع العملي والعلمي للطلاب وأعضاء الهيئات التدريسية في الجامعتين كونه يضع أمامهم كافة الأدوات والسبل الممكنة للاستفادة من البرامج العلمية الحديثة المقدّمة للخطوِ الصحيح نحو التطوير حسبما صرّح رئيس الجامعة الوطنية الدكتور عهد خزام .

أمّا بالنسبة لطلبة الجامعة الوطنية وخاصّة كليّة الأسنان , فإن هذه الاتفاقية تشكل فرصة حقيقية لتبادل الخبرات والمهارات العلمية مع طلبة جامعة ميلانو وتحقيق أقصى فائدة ممكنة عبر مشاركة المعلومات والقيام بتجارب علمية مشتركة والانخراط في ندوات وورش عمل جديدة والاطلاع على أحدث التطوّرات الحاصلة في مجال طب الأسنان مما سيرفع من سويتهم العلمية والمهنية .

في حين حددت الاتفاقية الإطار القانوني الذي سيتم بموجبه تنفيذ بنود الاتفاقية ومضمونها عبر توزيع المسؤوليات وتحديد القائمين على عمليات التنسيق والإشراف الفعلي على وضع البرامج والأنشطة وضمان تنفيذها وفق أحكام محددة متفق عليها .

جهودٌ مشتركة تبصر النور اليوم بتوقيع اتفاقية مشتركة لمدة خمس سنوات بين الجامعة الوطنية الخاصة السورية وجامعة ميلانو الإيطالية كخطوة حقيقية لتعزيز العمل المشترك وتمتين علاقات التعاون والشراكة باعتبارها غايةً وهدفاً يجتمع عليه كلا الطرفين .

عنواننا

       الجمهورية العربية السورية

محافظة حماة

      الأوتوستراد الدولي ( حمص – حماة )

اتصل بنا

هاتف  رباعي : 5033-033

هاتف1 : 4589094-033

هاتف2 : 4589095-033

هاتف3 : 4589096-033

هاتف4 : 4589097-033

فاكس : 4589087-033

info@wpu.edu.sy

الجامعة الوطنية الخاصة في حماة -2022-

تطوير مديرية الإعلام و الإعلان – قسم الإعلام الرقمي –