الجامعـــة الوطنيـــة الخاصـــة

Al-Wataniya Private University

آخر الأخبار

طلاب كلية العلوم الإدارية والمالية في رحلة علمية إلى سوق دمشق للأوراق المالية

أقامت كلية العلوم الإدارية والمالية يوم الأربعاء الموافق 15-5-2024 رحلة علمية لطلابها إلى سوق دمشق للأوراق المالية وذلك بإشراف عام من عميد الكلية الدكتور حيان حمدان وبمشاركة الدكتور علاء قوجة والدكتورة قمر المللي أعضاء الهيئة التدريسية وعدد من أعضاء الهيئة الطلابية في الكلية.

استقبل الطلاب أعضاء إدارة سوق دمشق للأوراق المالية ممثلةً بالأستاذ الدكتور باسل الأسعد ـ المدير التنفيذي ـ والدكتور سليمان موصللي , ثم بدأ الطلاب جولتهم الاستطلاعية بالتعرف على قاعة التداول في السوق حيث قدّم لهم الأستاذ أسامة حسن محاضرة تدريبية تناول فيها مفهوم السوق المالي وبعض المصطلحات المالية الهامة وبُنية الهيكل التنظيمي الذي يتم وفقه نظام العمل ,  شارحاً بذلك عن أنواع الأسواق المالية الموجودة في سوق دمشق للأوراق المالية وما هي أبرز شركات الخدمات والوساطة المالية .

كما أوضح أ. أسامة حسن للطلاب أوقات جلسة التداول وكيفية البدء بعملية الاستثمار من خلال فتح حساب للمستثمر , مبيّناً لهم طريقة حساب مؤشر السوق ليتمكنوا بذلك من فهم آلية عمل لوحة التداول الإلكترونية في السوق المالي .

رحلة علمية هادفة استطاع طلاب كلية العلوم الإدارية والمالية التعرّف من خلالها على واحدة من أهم الوجهات العلمية والتاريخية في العاصمة دمشق , في خطوةٍ فعلية لربط الجانب النظري بالعملي وإكساب الطلبة مهارات المهنة وخُبراتها العملية .

عنواننا

  الجمهورية العربية السورية  –  محافظة حماة  –  الأوتوستراد الدولي

( حمص – حماة )

اتصل بنا

 رباعي : 5033-033 

هاتف1 : 4589094-033 

فاكس : 4589087-033

التواصل الالكتروني

الايميل الرسمي :    info@wpu.edu.sy

لتقديم السير العلمية :   cv.wpu@wpu.edu.sy

للاقتراحات و الشكاوي     wpu@wpu.edu.sy

Scroll to Top