الجـامـعـة الوطـنيـة الخاصـة

A-Wataniya Private University

مكتب تتبع الخريجين

أولاً : الرؤية

انطلاقاً من اهتمام الجامعة الوطنية الخاصة بطلبتها سواءً قبل تخرجهم من الجامعة أو حتى بعد تخرجهم منها و اعتبارهم سفراءها أينما وجدوا في ميادين العلم والعمل داخل سورية وخارجها ، انطلقت فكرة إنشاء مكتب لتتبع خريجي الجامعة الوطنية الخاصة للمساهمة في توسيع دائرة التواصل بين الخريجين والجامعة وأيضاً التواصل مع زملائهم الذين لا يزالون على مقاعد الدراسة لمشاركتهم تجاربهم العلمية والعملية وقصص نجاحاتهم لتكون حافزاً لهم على بذل المزيد من الجهد والوقت بهدف تحقيق النجاح في تحصيلهم العلمي الذي هو الضمان الوحيد لتميز مستقبلهم المهني .

ثانياً : أهداف مكتب تتبع الخريجين العامة

1- بناء علاقة بين الجامعة و خريجيها وربط الخريجين مع زملائهم الذين لا يزالون على مقاعد الدراسة من خلال تفعيل قنوات التواصل معهم بشكل مستمر .

2- تنظيم الفعاليات والأنشطة (الثقافية ، العلمية ، الاجتماعية ، الترفيهية ، التطوعية) التي من شأنها أن تساهم في ربط الخريجين بجامعتهم وربط الجامعة بقطاعات المجتمع بما يخدم تحقيق أهداف المكتب .

3- تحقيق انتشار أكبر لاسم الجامعة من خلال خريجيها وذلك عن طريق تعريف المجتمع بهم ونشر أخبارهم وما حققوه من نجاحات في مسيرتهم العلمية والمهنية .

4- تقديم التوجيه المهني الصحيح لطلبة السنة الأخيرة في جميع الكليات و تعريفهم بمتطلبات سوق العمل والمهارات والمؤهلات المطلوبة للحصول على فرص عمل متميزة ، وذلك من خلال عقد ندوات ومؤتمرات و ورشات عمل تخصصية تتعلق بموضوع التوجيه المهني .

5- تطوير مهارات الخريجين لمواكبة متطلبات سوق العمل التي تشهد تطوراً مستمراً وذلك من خلال تنظيم دورات تدريبية مهنية وتخصصية داخل الجامعة أو خارجها .

6- تأمين تغذية راجعة من الخريجين حول استيفاء الخطط الدراسية لمتطلبات سوق العمل والاستفادة من هذه التغذية في تطوير البرامج والخطط الدراسية لتواكب هذه المتطلبات .

7- مساعدة الطلبة الراغبين في إكمال دراستهم العليا سواءً داخل سورية أو خارجها .

عنواننا

       الجمهورية العربية السورية

محافظة حماة

      الأوتوستراد الدولي ( حمص – حماة )

اتصل بنا

هاتف  رباعي : 5033-033

هاتف1 : 4589094-033

هاتف2 : 4589095-033

هاتف3 : 4589096-033

هاتف4 : 4589097-033

فاكس : 4589087-033

info@wpu.edu.sy

الجامعة الوطنية الخاصة في حماة -2022-

تطوير مديرية الإعلام و الإعلان – قسم الإعلام الرقمي –