كـليـة طب الأسنان

كلمة عميد الكلية

الرسالة والرؤية

الأهداف

الهيئة الإدارية

الهيئة التدريسية

الهيئة الفنية

الأقسام و المخابر

نشاطات الكلية

أبحاث علمية

كتب و مراجع

التقرير الإعلامي لليوم الخامس والسادس للاسبوع العلمي الثالث في علوم طب الأسنان

استكمالاً للجهود المشتركة بين الجامعة الوطنية الخاصة في حماه وشركة ربى المعمار للتجهيزات الطبية ” الشريك الاستراتيجي ” وتحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام بشير إبراهيم , حفلت الجامعة بزخمِ معرفي كبير لليوم الخامس على التوالي من الأسبوع العلمي الثالث في علوم طب الأسنان .

تعددت المحاور العلمية المطروحة خلال الأيام الأولى من المؤتمر العلمي بدءاً من المداواة اللبية وزراعة الأسنان وصولاَ إلى التعويضات السنية التي افتتح الدكتور أيسر قدسي محاضرته بالحديث عن أنواعها مسلطاَ الضوء على أهمية وكيفية تعويض ” المريض الأدرد ” حسب قوله .

في سياق متصل , استمر البرنامج العلمي المكثف بعطائه المستمر في محاضرتين متعاقبتين للدكتور محمد الحافظ , تمحورت الأولى حول التعويضات السنية الثابتة في مجال طب الأسنان أما المحاضرة الثانية تناولت تقنيات الطبع للزرعات السنية بقوله ” التصميم والتصنيع الدقيق للتعويض السني هو سر ديمومة السن ” .  و بدورها ألقت الدكتورة حنان لطيفة محاضرة نظرية بعنوان ” An overview of porcelain laminate veneers ” , أكدّت فيها على أهمية Mouk up في التعويضات التجميلية للأسنان .

ورغبة من الجامعة الوطنية بتحقيق أقصى فائدة ممكنة لطلابها , زخم اليوم الخامس بمواضيع علمية أكاديمية تنوعت عناوينها ما بين ” القلع والزرع الفوري ” الذي تطرق له الدكتور جهاد خرفان في محاضرته حيث شدّد على ضرورة تجنب الاختلاطات الحاصلة أثناء عملية القلع , كما أعدّ الدكتور يمان شومل محاضرة علمية أشار فيها إلى أنواع الطعوم المستخدمة في عملية زرع الأسنان موضحاً كيفية اختيار طرق التطعيم وأنواعه .

تتابعت الجلسات النظرية التفاعلية بين نخبة من الدكاترة والمحاضرين مع طلبة كلية طب الأسنان , حيث ألقى الدكتور سمير عزو محاضرة قيمة عن التقنيات الجراحية المتقدمة في زراعة الأسنان مركزاَ على ” رفع الجيب الفكي ” كمحورِ أساسي للمحاضرة .

وفي السياق ذاته , تناول الدكتور علام محمد محوراَ آخراَ من التقنيات الجراحية المتقدمة بعنوان ” فلق الحافة السنخية ” لإغناء معارف الطلبة وتوسيع مداركهم حول الزراعة السنية .

بينما اختتم الدكتور طارق أبو عجوة اليومَ العلمي الخامس من الفعالية العلمية بطرحة مادة علمية تحت عنوان ” الدليل الجراحي في زراعة الأسنان ” شكلّت لدى الطلبة كماَ معرفياَ كافياً لبدء طريقهم المهني .

من ناحية أخرى , وتقديراَ من الجامعة الوطنية الخاصة لجهود أبنائها في إنجاح فعالية الأسبوع العلمي الثالث في علوم طب الأسنان وامتناناَ لسعيهم الدؤوب نحو التعلم والنجاح , كرّمت الجامعة الطلاب المشاركين بتوزيع شهادات تدريبية في مجال زراعة الأسنان , كما قدّمت شهادات تكريم وتقدير للقامات العلمية المعطاءة من دكاترة ومحاضرين شاكرةَ بها حرصهم واندفاعهم نحو الارتقاء بمستوى الطلبة العلمي والمعرفي وصقل خبراتهم العملية لبناء مستقبل واعد لهم في مجال طب الأسنان .

كما تناول الدكتور وسيم حمامي محاضرته في اليوم السادس والأخير من الأسبوع العلمي الثالث في علوم طب الأسنان عن الاختلاطات الجراحية والتعويضية في مجال زرع الأسنان , والتي كانت بمثابة تكثيف علمي لمجمل الاعتبارات الهامة أثناء إجراء عملية الزرع .

وشهد اليوم الأخير من المؤتمر العلمي احتفالاَ ضخماَ في رحاب الجامعة الوطنية الخاصة أحيَتهُ  فرقة تكات ” تكات ” كان لهُ وقع خاص ونكهة غنائية تراثية تذوق الحضور جمالها وأملت قلوبهم بالسلام .

أسبوع علمي حافل بالطاقات الإبداعية والخبرات العملية والعقول النيّرة التي أضاءت درب الطلبة بإًصرارِ وحرص كبيرين من ـ الجامعة الوطنية الخاصة وتحت رعاية السيد وزير التعليم العالي وبالتعاون مع شركة ربى المعمار للتجهيزات للطبية ـ على النهوض بواقع المهنة والتحليق بمستوى الطلبة وتذليل الصعوبات أمامهم ليشقوا طريقهم نحو الإبداع والتميز .

عنواننا

       الجمهورية العربية السورية

محافظة حماة

      الأوتوستراد الدولي ( حمص – حماة )

اتصل بنا

هاتف  رباعي : 5033-033

هاتف1 : 4589094-033

هاتف2 : 4589095-033

هاتف3 : 4589096-033

هاتف4 : 4589097-033

فاكس : 4589087-033

info@wpu.edu.sy

الجامعة الوطنية الخاصة في حماة -2022-

تطوير مديرية الإعلام و الإعلان – قسم الإعلام الرقمي – 

Scroll to Top
آخر الأخبار