كـليـة طب الأسنان

كلمة عميد الكلية

الرسالة والرؤية

الأهداف

الهيئة الإدارية

الهيئة التدريسية

الهيئة الفنية

الأقسام و المخابر

نشاطات الكلية

أبحاث علمية

كتب و مراجع

التقرير الإعلامي لليوم الرابع للاسبوع العلمي الثالث في علوم طب الأسنان ” نهج علمي متواصل “

اهتماما بتخريج كفاءات علمية رفيعة وانسجاما” مع منهجية الجامعة الوطنية الخاصة على رفع السوية العلمية للطلبة وتثبيت أقدامهم في طريق التميّز , واصلَ الأسبوع العلمي نجاحَه لليوم الرابع على التوالي .

بمشاركة كريمة من القامات العلمية الهامّة على المستوى المحلي والعربي , توالت المحاضرات النظرية المتخصصة في طب الأسنان , حيث عرّف الدكتور محمد شويحنة في محاضرته بالأساسيات الخمس المعتمدة في مجال زراعة الأسنان وكيفية تصنيع الزرعات السنية موضحاً أشكالها وعوامل تصنيعها .

وفي ذات السياق تحدث الدكتور محمد بلال اسماعيل في المحاضرة العلمية الثانية عن الأماكن المثلى لتوضع الزرعات السنية مبيّناً أساسيات التشريح العظمي ومهارة التعامل مع جسد المريض بعنايةِ فائقة , كما ألقى الضوء الدكتور عادل المحايري على أهمية التصوير الشعاعي ثلاثي الأبعاد في عملية الزرع باعتباره محوراً رئيسياً لتشخيص الحالة المرضية .

” زراعة الأسنان .. علم واسع “

بهدف تزويد الطلاب بالمعارف العلاجية النظرية , تطرّق بدورهِ الدكتور مازن زيناتي إلى مجمل الاعتبارات الدوائية لدى مرضى زراعة الأسنان في محاضرة علمية قيمة أشارَ فيها إلى كافة الإجراءات التحضيرية اللازمة لبدء عملية الزرع السني , حيث تخلل الجلسة نقاشات علمية حول الأدوية والمسكنات والصادات المؤثرة على الزرعة السنية متوصلين بذلك إلى أهم العلاجات الوقائية الصحيحة .

ذخرَ اليوم العلمي الرابع للأسبوع العلمي بالجلسات العلمية الأكاديمية المكثفة , قدمَ فيها الدكتور فواز الجابر محاضرة خاصة بالعمل الجراحي لوضع الزرعة السنية واضعاَ بعين الاعتبار لدى الطلبة أكثر الأخطاء الشائعة الحاصلة أثناء الزرع , كما أغنى الدكتور وائل المهدي سلسلة الجلسات النظرية بمحاضرة له عن تدبير النسج الرخوة حول الزرعات السنية مؤكداَ على أهميتها التوظيفية والتجميلية للحفاظ على ديمومة السن .

” التجربة العملية .. ضرورة ملحة “

من جانبه عبّرَ الدكتور حمزة عباس في لقاء خاص معه عن ضرورة دمج الشقين النظري والعملي فيما يتعلق بعملية زراعة الأسنان , حيث ألقى محاضرة عن التحميل الفوري للزرعات السنية وركز على كيفية صنع الزرعات السنية بالتزامن مع تركيب التعويض السني للمريض ،ثم اتبع الدكتور حمزة عباس المحتوى العلمي المطروح بجلسة عملية ختامية في مخابر كلية الأسنان , أجرى الطلبة خلالها عملية جراحية لوضع زرعة سنية في جلسة تدريبية منظمة تخللها حوارات علمية بهدف التوصل إلى الطريقة المثلى لإجراء عملية زراعة الأسنان .

ويذكر أن الأسبوع العلمي الثالث في علوم طب الأسنان يسعى إلى تغطية كل من الجانبين النظري والعملي لمحاور علمية متنوعة , متبعاَ النهج العلمي المشترك والقائم بين ـ الجامعة الوطنية الخاصة وشركة ربى المعمار للتجهيزات الطبية وتحت رعاية السيد وزير التعليم العالي الدكتور بسام بشير إبراهيم ـ لإرساء الطلبة في المسار المهني الصحيح  .

عنواننا

       الجمهورية العربية السورية

محافظة حماة

      الأوتوستراد الدولي ( حمص – حماة )

اتصل بنا

هاتف  رباعي : 5033-033

هاتف1 : 4589094-033

هاتف2 : 4589095-033

هاتف3 : 4589096-033

هاتف4 : 4589097-033

فاكس : 4589087-033

info@wpu.edu.sy

الجامعة الوطنية الخاصة في حماة -2022-

تطوير مديرية الإعلام و الإعلان – قسم الإعلام الرقمي – 

Scroll to Top
آخر الأخبار