الجامعـــة الوطنيـــة الخاصـــة

Al-Wataniya Private University

آخر الأخبار

الندوة التعريفية الخاصة بالمسابقة البرمجية الجامعية

الندوة التعريفية الخاصة بالمسابقة البرمجية الجامعية

جلسة حوارية نحو إغناء المعارف

برعايةٍ كريمة من رئاسة الجامعة الوطنية الخاصة ممثلةً بالأستاذ الدكتور عهد خزام ونائبه للشؤون العلمية الدكتور حازم مللي انطلقت الندوة التعريفية الخاصة بالمسابقة البرمجية الجامعية صباح يوم الأحد الموافق 29/10/2023 في المدرج المركزي , والتي ترأستها المهندسة بيان مندو مشرفة المسابقة البرمجية في الجامعة بمشاركة فريق De-Buggers المتأهل للمنافسة في المسابقة البرمجية الإقليمية لعام 2023-2024 . 

اتخذت الندوة التعريفية شكلَ جلسة حوارية تفاعلية مع الطلاب , تناولت في محاورها مفهوم البرمجة وأهم اللغات البرمجية المستخدمة في العصر الحالي , وعرّفت بدورها م. بيان مندو مفهوم البرمجة التنافسية القائمة على تقديم الحلول البرمجية بشكلها الأمثل خلال أسرع وقت ممكن .

وتحدثت م. بيان مندو عن مراحل المسابقة البرمجية الجامعية ومستوياتها المختلفة والمتطلبات الأساسية للمشاركة فيها , كما أوضحت للطلبة المعايير المعتمدة في عملية التقييم النهائي ( عدد المسائل المحلولة – التأخير الزمني في إرسال الحل – عدد المحاولات والأخطاء وغيرها .. )

في سياق متصل , تحدث الطالبان ضرار الحمش وآية الجندلي إلى جانب فريق De-Buggers عن أهم الفوائد التي استخلصها كلّ فرد منهم من تجربته الخاصة في المسابقة البرمجية المحلية والإقليمية , وكيفية انعكاسها على الحياة الدراسية والاجتماعية , الأمر الذي كان سبباً رئيسياً في اكتسابهم للعديد من المهارات ( تطوير طريقة التفكير وحل المشكلات ـ تنظيم الوقت ـ ترتيب الأولويات ـ العمل تحت الضغط ..) .

من جهته , أشادَ رئيس الجامعة الوطنية الخاصة الأستاذ الدكتور عهد خزام بالإمكانيات التي تظهرها الفرق البرمجية في المسابقة والإنجازات التي تحرزها عاماً بعد عام إلى جانب دور المسابقة في تطوير الطلبة علميّاً ومهنياً باعتبارها نظام حياة متكامل يعتمد بشكل أساسي على التفكير والتدريب الذهني .

ختاماً , شهدت الندوة التعريفية استضافة خاصة عن بعد للمهندس نسيم داغستاني ـ مدرب في المسابقة البرمجية من جامعة البعث ـ الذي قدم للطلاب العديد من النصائح والملاحظات العلمية الهامة في خطوةٍ لتشجعيهم نحو الانخراط في المسابقة البرمجية والتعرّف على أبرز الفرص المتاحة للدخول في سوق العمل .

عنواننا

  الجمهورية العربية السورية  –  محافظة حماة  –  الأوتوستراد الدولي

( حمص – حماة )

اتصل بنا

 رباعي : 5033-033 

هاتف1 : 4589094-033 

فاكس : 4589087-033

التواصل الالكتروني

الايميل الرسمي :    info@wpu.edu.sy

لتقديم السير العلمية :   cv.wpu@wpu.edu.sy

للاقتراحات و الشكاوي     wpu@wpu.edu.sy

Scroll to Top