الجامعـــة الوطنيـــة الخاصـــة

Al-Wataniya Private University

آخر الأخبار

انطلاق فعالية اليوم العلمي الخاص في علوم طب الأسنان تحت عنوان ( طب الأسنان الرقمي )

انطلقت فعالية اليوم العلمي الخاص في علوم طب الأسنان صباح أمس السبت الموافق 24/8/2024 في رحاب الجامعة الوطنية الخاصة تحت عنوان ( طب الأسنان الرقمي ) , والذي يأتي استكمالاً لفعالية الأسبوع العلمي الخامس في علوم طب الأسنان الذي أقامته الجامعة بالتعاون مع شركة ربى المعمار للتجهيزات الطبية .

شهد اليوم العلمي في علوم طب الأسنان محاضرات علمية قيمة تنوّعت عناوينها بين الصناعة الرقمية للطبعات والماسح الرقمي داخل الفموي إضافة إلى التقنيات الحديثة المستخدمة في علاج الأسنان وتجميلها مثل تقنية ال CAD CAM وغيرها من التقنيات التي أصبحت ضرورة ملحة أمام الطبيب الممارس لدورها في الحصول على نتائج أكثر دقة وبشكلٍ أسرع من الطرق التقليدية.

افتتح الدكتور حمزة عباس فعالية اليوم العلمي بمحاضرة علمية حول الماسح الرقمي داخل الفموي باعتباره جهاز مسح ثلاثي الأبعاد للموجودات الفموية , حيث تحدث د. حمزة عباس عن استخدامات الجهاز المتعددة في  إنشاء طبعات لحالات التعويضات التقليدية والحشوات المصلوبة وزرعات الأسنان .

كما قدّم الدكتور طارق التيناوي عدّة محاضرات علمية في مجال طب الأسنان الرقمي تنوّعت عناوينها بين التقويم الشفاف تاريخه وشركات التصنيع , تصميم الابتسامة بالطرق والأساليب الرقمية الحديثة , الماسح الفموي , الطباعة الرقمية والتي بحثت جميعها في أهمية الاطلاع الدائم والمستمر على جديد العلوم لما تطرحه من أدوات وأساليب علاجية وتجميلية حديثة تعتمد بشكلٍ رئيسي على التقنيات الرقمية الحديثة والمتطورة .

اختتمت فعالية اليوم العلمي بمحاضرة للدكتور طارق أبو عجوة ـ عميد كلية طب الأسنان ـ والتي قارن فيها عملية تصميم الدليل الجراحي بين ثلاثة برامج مختلفة في محاولة لمعرفة أي البرامج تقدم نتائج أكثر دقة في تحديد موضع الزرعات السنية وتطبيق عملية الزرع السني بطرق آمنة وبدقة عالية .

تنوّع علمي ومعرفي استطاع إلقاء الضوء على كلّ جديد وحديث في مجال طب الأسنان الرقمي والإلمام بأساليبه وطرقه المتبعة في الوقت الراهن وذلك بهدف وضعها في متناول الطلبة مما يوسع مداركهم ويفتح الآفاق أمامهم للبحث والتزوّد بجديد العلوم والمعارف وتطبيقها عملياً في ظل التسهيلات والإمكانيات العملية التي تقدمها كلية طب الأسنان ورئاسة الجامعة الوطنية الخاصة لأبنائها الطلبة .

عنواننا

  الجمهورية العربية السورية  –  محافظة حماة  –  الأوتوستراد الدولي

( حمص – حماة )

اتصل بنا

 رباعي : 5033-033 

هاتف1 : 4589094-033 

فاكس : 4589087-033

التواصل الالكتروني

الايميل الرسمي :    info@wpu.edu.sy

لتقديم السير العلمية :   cv.wpu@wpu.edu.sy

للاقتراحات و الشكاوي     wpu@wpu.edu.sy

Scroll to Top