الجامعـــة الوطنيـــة الخاصـــة

Al-Wataniya Private University

آخر الأخبار

دورات تدريبية في كلية هندسة العمارة والتخطيط العمراني نحو تعليم الطلبة الجدد مهارات الرسم للتقدم إلى مسابقة القبول

أقامت كلية هندسة العمارة والتخطيط العمراني دورة تدريبية تحت عنوان ( تعليم مهارات الرسم للتقدم لمسابقة القبول في الكلية ) تحت إشرافٍ وتدريب مباشر من عميد الكلية الأستاذ الدكتور صفوت إبراهيم باشا وبمشاركة الآنسة سميرة مدور والآنسة ريم العلي وذلك في الفترة الممتدة من تاريخ 27/7/2024 ولغاية 10/8/2024 .

انطلقت الدورة التدريبية في كلية هندسة العمارة والتخطيط العمراني هادفةً إلى تعليم الطلبة مهارات الرسم والحجوم ورسم المنظور المعماري والإظهار والتي تساعدهم على اجتياز فحص القبول المعتمد للدخول إلى الكلية , كما أنها تستهدف تدريب الطلاب على مهارات الرسم لمجموعة من الحجوم الهندسة المختلفة ( مكعب ـ كرة ـ متوازي مستطيلات ـ هرم ..) والتي تشكل مع بعضها تكوينات وحجوم هامة في علم الهندسة المعمارية.

ركز الأستاذ الدكتور صفوت إبراهيم باشا في محاور الدورة التدريبية على ضرورة معرفة الطالب لمفهوم الظل والنور وإسقاطهما على التكوين إضافةً إلى تمكين الطالب من رسم المناظير المعمارية لمجموعة مباني مختلفة بالأبعاد الثلاثية وإظهارها بواسطة دراسة الفراغ المحيط بها ( الأشجار ـ أشخاص ـ مسبح .. ) .

واستناداً لحجم الفائدة العلمية للطلبة الجدد من محاور الدورة التدريبية استكملت كلية هندسة العمارة والتخطيط العمراني دورة تدريبية مماثلة من تاريخ 10/8/2024 ولغاية 24/8/2024  استهدفت بها تمكين الطلاب الجدد المقبلين على التسجيل في الكلية للعام الدراسي الجديد .

اختتمت الدورات التدريبية بامتحان تجريبي استطاعت من خلاله عمادة الكلية ممثلةً بالأستاذ الدكتور صفوت إبراهيم باشا من تقييم قدرة الطلاب في عملية التقدم إلى فحص العمارة إضافةً إلى انتقاء نخبة من الطلاب المميزين الذين أبدوا تفاعلاً ومهارات عملية وتطبيقية ملفتة للأنظار والذين ستعمل الكلية على صقل مهاراتهم وتطويرها للوصول بها إلى الشكل الأمثل.

تأتي سلسلة الدورات التدريبية لتعليم مهارات الرسم الخاصة ( بالطلاب الجدد المتقدمين لمسابقة القبول في كلية هندسة العمارة والتخطيط العمراني ) نهجاً علمياً أكاديمياً تتبعهُ عمادة الكلية نحو تحفيز الطلبة وتشجيعهم على التجربة والعمل على تحقيق أهدافهم بامتلاك المهارات العملية والمعرفة الأكاديمية التي ستؤهلهم لبدء مسيرتهم الدراسية بثقةٍ ونجاح.

 

 الدورة التدريبية الأولى

 

ستة طلاب

الطلاب المميزين : عبد الرحمن سفراني ـ سيرينا لباد ـ أسماء دبيس

الدورة التدريبية الثانية

18 طالب

الطلاب المميزين : سارة العبدالله ـ هيثم الدكرلي ـ محمد الحامض ـ هبة البكور

عنواننا

  الجمهورية العربية السورية  –  محافظة حماة  –  الأوتوستراد الدولي

( حمص – حماة )

اتصل بنا

 رباعي : 5033-033 

هاتف1 : 4589094-033 

فاكس : 4589087-033

التواصل الالكتروني

الايميل الرسمي :    info@wpu.edu.sy

لتقديم السير العلمية :   cv.wpu@wpu.edu.sy

للاقتراحات و الشكاوي     wpu@wpu.edu.sy

Scroll to Top