كـليـة العمارة و التخطيط العمراني

الهيئة الإدارية

الهيئة التدريسية

الهيئة الفنية

الأقسام و المخابر

نشاطات الكلية

       ( طلاب كلية هندسة العمارة في زيارة علمية تطبيقية لحي الطوافرة التراثي في حماه )

” النهوض بالواقع العملي .. هدفٌ وغاية “

حرصاً من عميد كلية هندسة العمارة والتخطيط العمراني الدكتور صفوت إبراهيم باشا على تمكين قدرات الطلبة ورفع مستوى التطبيق العملي للمعارف النظرية , نظمت الكلية أيام الاثنين والثلاثاء بتاريخ (30 – 31) / 5 / 2022 زيارةً علميّةً خاصة لطلاب السنة الأولى ضمن مقرر ” مهارات الرسم 2 ” إلى حي الطوافرة في مدينة حماه القديمة .

جاءَت الزيارة العلمية تطبيقاً لدرسٍ عملي بعنوان ” رسم في الهواء الطلق ” وذلك بإشراف الدكتور عيسى عجوب وباقة من أعضاء الهيئة الفنية في كلية العمارة ( آمنة شحادة ـ عماد طليمات ـ سميرة مدور ـ جميلة حسينو ـ ميراي صاموئيل ـ ريم العلي ) الذين قدّموا التوجيهات والملاحظات القيّمة للطلبة ممهدين الطريق أمامهم لتنفيذ رسوماتهم نقلاً مباشراً عن أرض الواقع .

” خطوة متجددة نحو التجربة العملية “

بتوجيهٍ من الأساتذة المشرفين التقطً طلبة كلية الهندسة المعمارية صوراً متنوعة لمختلف المعالم والتصاميم المعمارية التراثية ذات الأبعاد الجمالية والفنية تحضيراً لإعادة رسمها وتوثيقها بدقةٍ وإتقان كوظائف عملية تطبيقية للمحتوى النظري .

من جهةٍ أخرى , استمرت الرحلة العلمية على مدار يومين متتاليين حيث شهدَ اليومُ الأول زيارتين متعاقبتين للطلبة في أوقات مختلفة في حين اقتصرَ اليومُ الثاني على رحلةٍ واحدة , كانت جميعها بإشراف وتنظيم عالِ المستوى من طلاب الهيئة الإدارية لكلية الهندسة المعمارية الذين حرصوا على إنجاح سير العملية الدراسية والتدريبية .

وجديرٌ بالذكر أن أهمية هذه الزيارات العلمية تتأتى من كونها حلقة جديدة في سلسلة متكاملة من البرامج العلمية الهادفة التي تقيمها كلية هندسة العمارة لربط الجانب العملي بالأكاديمي وتحسين المخرجات العلمية المفيدة قدر الإمكان .

عنواننا

       الجمهورية العربية السورية

محافظة حماة

      الأوتوستراد الدولي ( حمص – حماة )

اتصل بنا

هاتف  رباعي : 5033-033

هاتف1 : 4589094-033

هاتف2 : 4589095-033

هاتف3 : 4589096-033

هاتف4 : 4589097-033

فاكس : 4589087-033

info@wpu.edu.sy

الجامعة الوطنية الخاصة في حماة -2022-

تطوير مديرية الإعلام و الإعلان – قسم الإعلام الرقمي – 

Scroll to Top
آخر الأخبار