الجامعـــة الوطنيـــة الخاصـــة

Al-Wataniya Private University

آخر الأخبار

طلاب مدرسة البيان النموذجية في زيارة تعريفية إلى الجامعة الوطنية الخاصة

استضافت الجامعة الوطنية الخاصة ممثلةً بالدكتور حازم مللي نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية مدرسة البيان النموذجية في زيارتها الاستطلاعية إلى الجامعة يوم الأربعاء الموافق 6/12/2023 والتي تندرج تحت سلسلة البرامج التعريفية الريادية للجامعة الوطنية الخاصة ( مذكرة التفاهم البروتوكولية ) للبرنامج الإنمائي بين الجامعة الوطنية الخاصة و عدد من المدارس في محافظتي حماة و حمص  والمصادق عليه من قبل السيد وزير التربية .

رحب الدكتور حازم مللي بطلاب مدرسة البيان النموذجية والكادر المشرف عليهم ممثلاً بعددٍ من الكادر الإداري والتدريسي في المدرسة ( د. حسام الأسود , د. كمال نجار رئيس مجلس الإدارة , أ الهام الرمال رئيسة قسم الذكور , أ. منى حموية إدارية , أ. رضوان العلي إداري , أ. روزان قطرنجي منسقة الإرشاد , أ. حسان سبيع مدرس رياضيات , أ. أسماء حجازي المكتب الإعلامي ) . حيث ألقى د. حازم مللي كلمةً عبّر فيها عن سعي الجامعة الوطنية المتواصل لمدّ جسور التعاون العلمي والمعرفي مع كافة المؤسسات التعليمية بما فيها مدارس البيان النموذجية لأنها مؤسسة تعليمية تسعى دائماً لتخريج طلاباً مميزين بعلمهم و أدبهم.

وأضاف في حديثه للطلبة : ” إن هذه الزيارة الاستطلاعية من المهم أن تشكلّ حافزاً لديكم لمزيدٍ من الاجتهاد والمثابرة في عملية التحصيل العلمي , لذا لا بدّ لكم من التعرف على الحياة الجامعية بشقيها الدراسي ( النظري والعلمي ) والاجتماعي الذي سينعكس لاحقاً في تنمية مواهبكم وإقامة روابط اجتماعية متينة مع زملائكم ” , وفي هذا السياق تم عرض فيلماً تعريفياً للجامعة الوطنية الخاصة بما تتضمنه من كلياتٍ علمية وأقسام عملية تطبيقية في مختلف المجالات .

بدأت الجولة الاستطلاعية بحضورٍ كريم من نائب رئيس الجامعة الوطنية للشؤون العلمية الدكتور حازم مللي برفقة الكادر المشرف ونحو 60 طالباً متجهين إلى المكتبة المركزية للاطلاع على محتوياتها العلمية المختلفة من الكتب المتنوعة والمراجع العلمية والأبحاث والدراسات , ثم اتجهت الزيارة إلى كلية هندسة العمارة والتخطيط العمراني في استضافة عميد الكلية الدكتور صفوت إبراهيم باشا الذي قدّم للطلاب عرضاً تفصيلياً عن تاريخ الكلية وأقسامها وبنائها المعماري المميز حيث اطلّع الطلبة على المراسم المتعددة ومخابر العمارة ومخبر الصوتيات .

وفي حديثٍ مع أحد طلاب البيان النموذجية قال الطالب محمود كرنازي : ” إن الجامعة الوطنية الخاصة هي جامعة مميزة بمبانيها واختصاصاتها المختلفة , استطعنا أنا وزملائي الاطلاع على كافة الأقسام المزودة بالتقنيات الحديثة لذا كانت زيارة مليئة بالمعرفة , وتشكلّ لدينا حافزاً ورغبة للانتقال إلى الحياة الجامعية وعيش مختلف جوانبها العلمية والاجتماعية “

واصلت الزيارة سيرها نحو كلية الهندسة بحضور عميد الكلية الدكتور عبد القادر الجندي الذي عرّف بدوره الطلبة على كلية الهندسة وأقسامها ( الهندسة المدنية ـ هندسة المعلوماتية ـ هندسة الاتصالات ) شارحاً للطلبة آلية فحص التربة وفحص مواد البناء وأهميتها قبل البدء بتشييد المباني وذلك في خطوة نحو إطلاع الطلبة على الجانب التطبيقي والعملي في الدراسة الجامعية , كما رافق الطلبة كلّاً من الأستاذ أنس كردي مشرف المخابر والأستاذ ملهم عزو مساعد مخبري في جولتهم الاستطلاعية إلى مخابر الاتصالات والحاسوب , متعرفين بذلك على أقسام الحاسوب المادية والبرمجية ( الهارد وير والسوفت وير ) , إضافةً إلى اطلاعهم على أجهزة الاتصالات وكيفية تحليل الإشارات وربطها مع أجهزة الاتصال والروبوتات .

بدورها أفادت الأستاذة منى حموية ـ إدارية في مدرسة البيان النموذجية ـ حول أهمية هذه الزيارة بالنسبة للطلاب كونها تسهم على حدّ تعبيرها في : ” إغناء معارف الطلبة وتشجيعهم على مواصلة العمل والاجتهاد لخوض هذه التجربة الجامعية المميزة , خاصّة أنهم يطلعون اليوم عن كثب عما ينتظرهم من مستقبل علمي مختلف بكافة جوانبه العلمية والتطبيقية والاجتماعية “

كما قصد الطلاب كلية الصيدلة في استضافة الدكتور شعيب الأحمد عميد الكلية وعدد من أساتذة الكلية والمخبريين , حيث أجرى الدكتور خالد كريج ـ عضو هيئة فنية ـ أمام الطلاب تجربة تحليل زمرة دموية للكشف عن الزمرة ( A , B , AB ,O ) بينما نفذت الدكتورة حلا حمدان ـ مشرفة المخابر في كلية الصيدلة ـ في الوقت ذاته تجربة لانحلالية الباراسيتامول في خطوة لتعريف الطلبة بجوانب مهنة الصيدلة وجوانبها التطبيقية.

ختاماً لمجريات الزيارة وبرنامجها التعريفي , قصد طلبة البيان النموذجية كلية طب الأسنان ومبنى العيادات التابع لها بحضور عميد الكلية الدكتور طارق أبو عجوة ومدير مبنى العيادات الدكتور مالك أسعد الذين قدموا شرحاً وافراً عن مجال طب الأسنان وتطبيقاته العملية المختلفة بعد اطلاع الطلبة على العيادات السنية المجهزة بأحدث التقنيات والأدوات الطبية الحديثة .

عنواننا

  الجمهورية العربية السورية  –  محافظة حماة  –  الأوتوستراد الدولي

( حمص – حماة )

اتصل بنا

 رباعي : 5033-033 

هاتف1 : 4589094-033 

فاكس : 4589087-033

التواصل الالكتروني

الايميل الرسمي :    info@wpu.edu.sy

لتقديم السير العلمية :   cv.wpu@wpu.edu.sy

للاقتراحات و الشكاوي     wpu@wpu.edu.sy

Scroll to Top