كـليـة العمارة و التخطيط العمراني

الهيئة الإدارية

الهيئة التدريسية

الهيئة الفنية

الأقسام و المخابر

نشاطات الكلية

رحلة تدريبية لطلاب كلية هندسة العمارة والتخطيط العمراني الى مدينة حماة والعمارة الإسلامية محورها

دعماً لمسيرتها العلمية قامت الجامعة الوطنية الخاصة برحلة تدريبية نفذتها كلية هندسة العمارة والتخطيط العمراني ضمن مقرر مادة العمارة الإسلامية بإشراف. د. نسيبة سعيد.. والمهندسة غيثاء نيوف والمهندس محمد نور مستو  وبمتابعة من عميد الكلية الدكتور صفوت إبراهيم باشا ,الى حي الطوافرة في مدينة حماة.

حيث تم أولاً رفع الوضع الراهن للمحور الرئيسي الموجود في حي الطوافرة من خلال تصوير جانبي المحور ثم رفع السيكتشات آخذين بعين الاعتبار العناصر الموجودة فيها من حيث (عمرها، المواد المستخدمة فيها، الفتحات أشكالها وطرازها، وأساليب التغطية المعمارية) إضافة إلى الحجر الموجود والمحاور المأخوذة على أطرافها

 بدأ الطلاب بوضع السكتشات ومن ثم تحويلها ووضعها على الحاسوب للعمل فيها في برامج (الأوتوكاد.. فوتوشوب.. وال 3 Dماكس..) في محاولة لربط المقرر النظري بالواقع العملي لكي يستفيد الطلاب من هذه الأحياء ببنائها المعماري ومن ثم نقل هذا التراث والاستفادة منه في بناء أحياء معمارية مشابه له في أماكن اخرى…..

تتمثل أهمية هذا النوع من التعليم من خلال قدرته على صقل الجانب العملي للطلاب اضافة الى الجانب الأكاديمي عبر ملامسة واقعية للعناصر المعمارية والاحساس بأبعادها وجماليتها مما يكرس المزيد من المسؤولية لحفظ هذه الأوابد وإعادة استخدامها بروح معاصره تحفظ الطابع المعماري والعمراني لبلادنا الجميلة.

عنواننا

       الجمهورية العربية السورية

محافظة حماة

      الأوتوستراد الدولي ( حمص – حماة )

اتصل بنا

هاتف  رباعي : 5033-033

هاتف1 : 4589094-033

هاتف2 : 4589095-033

هاتف3 : 4589096-033

هاتف4 : 4589097-033

فاكس : 4589087-033

info@wpu.edu.sy

الجامعة الوطنية الخاصة في حماة -2022-

تطوير مديرية الإعلام و الإعلان – قسم الإعلام الرقمي – 

Scroll to Top
آخر الأخبار