الجـامـعـة الوطـنيـة الخاصـة

Al-Wataniya Private University

” مهارات التفكير الإبداعي و تحويل المشاريع إلى مشاريع ريادية” المحاضرة الثالثة من ورشة الدخول إلى سوق العمل و البحث عن الفرص المتاحة

تحدثت المهندسة بيان مندو عضو هيئة فنية في كلية الهندسة في الجامعة الوطنية الخاصة في محاضرتها /مهارات التفكير الإبداعي و تحويل المشاريع إلى مشاريع ريادية/، من سلسة ورشة/الدخول إلى سوق العمل و البحث عن الفرص المتاحة/.عن عدة مهارات ومفاهيم على الخريج المقبل على البحث عن العمل التعرف عليها.حيث عرّفت المهندسة مندو الطلاب على مفهوم ريادة الأعمال أي تحويل العقبات والمخاطر الى فرص جديدة تحقق النتائج الإيجابية للمشاريع الجديدة، و العملية التي يتم من خلالها تحويل الأفكار العظيمة الى واقع يحقق الأرباح المادية والمعنوية لرائد الأعمال.وتطرقت آ مندو إلى دورة انتقال الفكرة إلى مشروع ريادي و المراحل الواجب معرفتها قبل البدء و ضرورة معرفة التحديات المخاطر التي ستصادفه أثناء التنفيذ لمعرفة كيفية حلها بطريقة مبدعة، و ما الأدوات التي يحتاجها في إعداد النموذج الأولي لعمله.

أوضحت م. بيان للطلبة معنى التفكير الإبداعي الذي يتجلى في  القدرة على توليد فكرة جديدة غير مألوفة من قبل، كمهارة تمكّنهم من ابتكار أفكار غير تقليدية، وعلامة مهمة للنجاح والتميّز. فالشخص المبدع لا يكتفي بالأفكار والتجارب، بل يستخدم كل ما هو جديد من أفكار ومواقف وأساليب غير محصور في ظروفه المحيطة.

:اتصل بنا

هاتف:     5033-033

هاتف1 : 4585096-033

هاتف2 : 4585074-033

فاكس : 4585087-033

info@wpu.edu.sy

:عنواننا

       الجمهورية العربية السورية

       محافظة حماة

      الأوتوستراد الدولي ( حمص – حماة )

Scroll to Top
آخر الأخبار