الجـامـعـة الوطـنيـة الخاصـة

Al-Wataniya Private University

” المهارات التحفيزية لخلق مشاريع ناجحة و فاعلة في المجتمع” المحاضرة الرابعة في ورشة الدخول إلى سوق العمل و البحث عن الفرص المتاحة

انتهت ورشة الدخول إلى سوق العمل و البحث عن الفرص المتاحة بمحاضرة قدمتها الآنسة لبانة رسلان رئيس مكتب تتبع الخرجين في الجامعة الوطنية الخاصة تحت عنوان/ المهارات التحفيزية لخلق مشاريع ناجحة و فاعلة في المجتمع/.

وضحت فيها أهم مبادئ النجاح في الحياة كاتباع النظام و الثقة بالنفس و ضرورة مضاعفة الجهد لنيل نتائج مرضية و امتلاك روح المبادرة و تنظيم الوقت.

بدورها عرفت آ. لبانة الطلاب على الفرق بين الأشخاص العاديين و الناجحين، من حيث الأفكار المتعلقة بالنجاح و كيفية السعي إليه ،و نظرة كل منهم لتنفيذ الخطط المتعلقة بمشاريعهم و آلية وضعها و التعامل مع الزمن بطريقة صحيحة.

تطرقت أيضا لقانون الجهود المهدورة ،المتمثل بعدم إضاعة الجهود في غير موضعها لضمان الكفاءة و الفعالية و عدم هدر الموارد، ووجوب معايرة جميع مكوناتها بشكل يحقق الانسجام بينها.

و بيّنت أن الفشل قد يؤدي لنتائج إيجابية ، أي من الطبيعي أن يُخطئ الإنسان خلال مسيرة حياتهِ، ولكن من غير المقبول أن يستسلم للفشل الذي أصابه و لزوم أن يتعلم منهُ ، ونوهت لوجود بعض الإيجابيات في الفشل والتي يجب على الإنسان استغلالها ليستعيد قوتهُ ويبدأ من جديد وهي :اكتشاف مواطن الخلل ، تعلم مهارات جديدة، صقل الشخصيّة ، و تجنب الخوف لتقبل الفرص القادمة.

:اتصل بنا

هاتف:     5033-033

هاتف1 : 4585096-033

هاتف2 : 4585074-033

فاكس : 4585087-033

info@wpu.edu.sy

:عنواننا

       الجمهورية العربية السورية

       محافظة حماة

      الأوتوستراد الدولي ( حمص – حماة )