الجـامـعـة الوطـنيـة الخاصـة

A-Wataniya Private University

مديرية النظم والمعلومات

المهام الرئيسية لمديرية النظم :

وضع الخطط اللازمة لتأمين احتياجات الجامعة من التجهيزات الحاسوبية و الاتصالات و النظم البرمجية بما يتوافق مع التطورات الحاصلة في مجال تكنولوجيا المعلومات وبالشكل الأمثل و المشاركة في وضع دفاتر الشروط و العقود بالتنسيق مع مديرية الشؤون القانونية .

1- وضع السياسات العامة و الاستراتيجيات للمديرية على المدى القريب (سنة) و البعيد (خمس سنوات) ومتابعة تنفيذها بالتنسيق مع رئاسة الجامعة .

2- الإشراف ووضع خطط التوثيق لكل ما يخص المديرية .

3- وضع خطط لتطوير الأنظمة الجامعية الإلكترونية من خلال فريق تطوير الجامعة بحيث تصبح الجامعة منتجة لها في النهاية .

4- إعداد اجتماعات دورية مع الأقسام ومتابعتها .

5- التنسيق مع مراكز التدريب العالمية و الجامعات الأخرى لتأمين التأهيل و التدريب و الحصول على شهادات مهنية من خلال الجامعة ولتصبح مركزاً معتمداً لمنح الشهادات العالمية المهنية .

6- طلب موظفين للمديرية عند الحاجة والمساهمة في اختيارهم واختيار مدرسي مركز الحاسب .

7- الاشتراك بدوريات عالمية بما يخص المعلوماتية و الاتصالات و تأمينها للجامعة .

8- وضع خطط لمساهمة الجامعة في دعم المجتمع المحيط (حماة و حمص) من خلال إجراء ورش عمل أو دورات لطلاب المدارس و الأندية بشكل خاص كنوع من الدعاية و المساهمة في خدمة المجتمع و ذلك بالتنسيق مع المديريات المختصة في الجامعة .

9- رفع تقارير دورية لرئاسة الجامعة عن واقع المديرية و الإنجازات و المعوقات .

10- وضع المتطلبات والميزانية السنوية للمديرية بالتنسيق مع مديرية المالية و متابعة تنفيذها .

11- إعداد خطة تدريب واعتمادها على مدار العام و توثيق محتوى الدورات .

12- الإشراف على مهام قسم الشبكات .

13- القيام بمهام قسم الحماية وأمن المعلومات .

14- متابعة العقود لموظفي القسم و تجديدها .

15- الإشراف على الأنظمة الأكاديمية والإدارية .

16- القيام بجميع الأعمال التي يُكلف بها من قبل المدير المباشر .

المهام الرئيسية لقسم الدعم الفني :

1- وضع خطة العمل للقسم ومتابعة تنفيذها مع المدير .

2- تأمين عمل كافة تجهيزات الجامعة بشكل صحيح (أجهزة الكومبيوتر – لابتوبات – طابعات – تجهيزات شبكية) .

3- تأمين عمل أنظمة التشغيل و البرامج الخدمية الضرورية على الأجهزة و في المخابر بشكل صحيح .

4- أعمال إعادة التهيئة و تنصيب البرامج و أقراص التعريف لأجهزة الجامعة .

5- تأمين مكتبة برامج كاملة لكل ما يخدم الجامعة إدارياً و تدريسياً .

6- إعداد الوثائق المطلوبة لكل ما يخص الصيانة (دليل مستخدم – توثيق لآلية العمل) .

7- الصيانة الدورية مع بطاقات صيانة لكافة الأجهزة (باركود) .

8- الإشراف على منصة الدعم التقني .

9- القيام بجميع الأعمال التي يُكلف بها من قبل المدير المباشر .

عنواننا

       الجمهورية العربية السورية

محافظة حماة

      الأوتوستراد الدولي ( حمص – حماة )

اتصل بنا

هاتف  رباعي : 5033-033

هاتف1 : 4589094-033

هاتف2 : 4589095-033

هاتف3 : 4589096-033

هاتف4 : 4589097-033

فاكس : 4589087-033

info@wpu.edu.sy

الجامعة الوطنية الخاصة في حماة -2022-

تطوير مديرية الإعلام و الإعلان – قسم الإعلام الرقمي –