الجامعـــة الوطنيـــة الخاصـــة

Al-Wataniya Private University

آخر الأخبار

مديرية الإعلام والإعلان

تسعى مديرية الإعلام و الإعلان في الجامعة الوطنية الخاصة و من خلال أقسامها الأربعة أن تؤدي دوراً هاماً في تطوير علاقة الجامعة مع مؤسسات المجتمع سواء التعليمية أو الاقتصادية أو الاجتماعية وغيرها مما يساهم في تعميق علاقات التنسيق و التعاون الذي ينعكس بصورة إيجابية على رؤية الجامعة و أهدافها ، كما تصبو المديرية إلى تطوير و تحسين صورة الجامعة وسمعتها ، محلياً و دولياً من خلال الاعتناء المستمر بالمظهر العام للجامعة وكل ما من شأنه إعطاء أفضل صورة عنها و العمل على استخدم أهم آليات التسويق و الترويج التي تساهم في إيصال هذه الصورة للمجتمع ، بالإضافة إلى دور المديرية الهام كحلقة اتصال بين الجامعة و وسائل الاعلام بقصد إعلام الجمهور بأهداف و نشاطات الجامعة .

المهام الأساسية لمديرية الإعلام والإعلان :

1- التعريف بدور الجامعة ورسالتها والسعي لبناء صورة إيجابية عن الجامعة لدى جمهورها الداخلي والخارجي .

2- تصميم وتطوير الهوية البصرية للجامعة .

3- نشر كل ما يخص الجامعة من أخبار وإعلانات وتسهيل مهمة الإعلاميين والصحفيين للحصول على المعلومة المتعلقة بالجامعة .

4- التفاعل مع الجمهور وتلبية احتياجاته من المعلومات والحقائق .

5- التواصل مع وسائل الإعلام لنشر رسالة الجامعة وما تقوم به من خدمات للطلاب وتنظيم اللقاءات والمؤتمرات الصحفية .

6- متابعة اتجاهات الرأي العام حول أنشطة الجامعة وإنجازاتها .

7- التوثيق الإعلامي لجميع أنشطة الجامعة .

8- مساندة الكليات والأقسام في تنفيذ الفعاليات والمؤتمرات .

9- متابعة الجوانب و النشاطات الاجتماعية لجميع منتسبي الجامعة من موظفين وأساتذة وطلاب .

10- مد جسور التواصل مع الجامعات السورية الأخرى .

أقسام مديرية الإعلام والإعلان :

قسم التخطيط الإعلامي والإعلاني :

1- إعداد خطة سنوية إعلامية تتوافق ومتطلبات الأوساط الأكاديمية وعرضها على رئيس الجامعة .

2- التخطيط الإعلاني و التسويق المنهجي والترويج للجامعة في الأوساط الأكاديمية والاقتصادية و الاجتماعية .

3- تطوير بوليصة مطبوعات الجامعة الورقية و الإلكترونية .

4- صناعة الأفلام المصورة التعريفية و الترويجية و نشرها من خلال النوافذ الرقمية المتاحة .

5- التغطية الصحفية لجميع النشاطات الخاصة بالجامعة و نشرها .

6- الترويج السابق واللاحق لأي نشاط تقوم به الجامعة و مديرياتها وكلياتها .

7- إعداد وإصدار النشرات المتعلقة بفعاليات الجامعة وتوزيعها داخل الجامعة وخارجها .

8- المساعدة والمشاركة في تنظيم الفعاليات والمؤتمرات والمعارض والحفلات وغيرها من نشاطات العلاقات العامة .

9- توزيع المهام والأدوار على الإداريين (عناصر مديرية الإعلام) و الإشراف على تنفيذها ومتابعتها .

10- كتابة التقارير الكمية والإحصائية و رفعها إلى رئيس الجامعة .

قسم الإعلام الرقمي والبرمجيات :

1- تصميم و تنفيذ و تطوير الأعمال البرمجية المتعلقة بموقع الجامعة الإلكتروني و متابعة كل  الصفحات  الخارجية المتعلقة به كصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالجامعة .

2- تصميم و تنفيذ المؤثرات المرئية الخاصة بالمواد الفلمية المتعلقة بالجامعة .

3- تنفيذ جميع التصاميم (الغرافيك و المتعلقة بمطبوعات الجامعة الورقية و الإلكترونية) .

4- الدعم التقني الخاص بمهام العلاقات العامة – وعمليات التحرير الصحفي .

5- الإشراف على تطوير المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة .

قسم الإنتاج الفني والغرافيك :

1- القيام بأعمال التصوير (الفيديو – الفوتوغراف) .

2- تنفيذ الأعمال الفنية (المونتاج الأولي – معالجة الصور) .

3- تنفيذ الأعمال الطباعية الخاصة بمديريات الجامعة الوطنية .

4- تطوير DATA خاصة بالبطاقات الجامعية للطلاب و أعضاء الهيئة الإدارية و التدريسية في الجامعة بالتعاون مع قسم البرمجة .

قسم التغطية والتحرير الصحفي :

1- قراءة نشرات الأخبار .

2- قراءة المقالات والتقارير .

3- إنشاء علاقات جيدة مع الناس .

4- إجراء المقابلات .

5- كتابة و تحرير وتعديل النصوص وتوفير نسخ احتياطية لها .

6- تغطية الفعاليات والأنشطة بمختلف أنواعها .

7- التدقيق والتحرير اللغوي .

8- التّحقق من صحة البيانات والمعلومات .

قسم الترجمة الإعلامية :
English Translator and Archive editor

المستوى الوظيفي : رئيس قسم الترجمة في مديرية الإعلام والإعلان

نطاق العمل : ترجمة وتدقيق وتحرير مواد إعلامية و  أرشيفية

المهام والمسؤوليات الرئيسية :
تحت الإشراف المباشر لمدير الإعلام و  الإعلان ، سيقوم بترجمة وتحرير وتدقيق كافة النصوص و المواد الإعلانية والإعلامية المرئية و المطبوعة لمديرية الإعلام .
1- ترجمة كتب إدارية ( مراسلات )
2- تقديم الاستشارة حول النصوص باللغة الإنجليزية ، بما يتضمنه ذلك من التأكد من سلامة اللغة والقواعد النحوية والبنية والأسلوب والصياغة والمصطلحات .
3- التعامل مع الإنترنت باللغة الإنكليزية .
4- التنسيق مع مركز اللغات حول إدارة العمل في الجامعة .

متطلبات الوظيفة :
1- المؤهلات الأكاديمية والخبرات و  المهارات العملية .
2- إتقان اللغة الإنجليزية قراءة وكتابة ومحادثة بمستوى لغة أم .
3- إتقان اللغة العربية كتابة ومحادثة .
4- خبرة في مجال الترجمة والتحرير والتدقيق باللغة الإنجليزية .
5- يفضل و ليس شرط ( الحصول على نتيجة C2 في أحد امتحانات اللغة الإنجليزية المعتمدة ( IELTS أو TOEFL ) .
6- الاستعداد للحصول على تدريب للتعامل مع الموقع الإلكتروني للجامعة الوطنية .

السمات الشخصية :
1- مهارات تواصل ممتازة كتابة ومحادثة .
2- القدرة على تحليل وتنفيذ المتطلبات والمهام .
3- القدرة على العمل ضمن فريق متعدد المهام .

عنواننا

  الجمهورية العربية السورية  –  محافظة حماة  –  الأوتوستراد الدولي

( حمص – حماة )

اتصل بنا

 رباعي : 5033-033 

هاتف1 : 4589094-033 

فاكس : 4589087-033

التواصل الالكتروني

الايميل الرسمي :    info@wpu.edu.sy

لتقديم السير العلمية :   cv.wpu@wpu.edu.sy

للاقتراحات و الشكاوي     wpu@wpu.edu.sy

تطوير إدارة المواقع الالكترونية في الجامعة الوطنية الخاصة 2023

Scroll to Top