كـليـة الهندسة

الهيئة الإدارية

الهيئة التدريسية

الهيئة الفنية

نشاطات الكلية

كتب و مراجع

” جولة علمية ميدانية في الجامعة الوطنية الخاصة “

أقامت كليّة الهندسة المدنية في الجامعة الوطنية الخاصّة جولةَ علمية إلى إحدى المباني ” قيد الإنشاء ” ضمن الجامعة الوطنية بإشِرافِ كريمِ من عميد الكلية الدكتور عبد القادر الجندي والدكتور تيسير خليل وبالتعاون مع الهيئة الطلابية لكلية الهندسة ممثلةَ برئيسها محمد فوزي حساني .

هدفت الجولة العلمية إلى إِشراك طلاب السنة الأولى والثانية في كلية الهندسة المدنية بالتدريب العملي كونه رديفاَ هاماَ وأساسياً لجملة المعارف النظرية المتكونة لديهم حول المراحل التطبيقية لعملية تشييد المباني  .
من جهتهِ , أشرف الدكتور تيسير خليل مدرس مقرر ” الهندسة الوصفية وتصميم وإنشاء المباني ” على سير الجولة العلمية الموجهة لطلبة السنة الأولى , حيث تحدث عن مراحل البناء والخطوات العملية اللازمة للبدء بتصميم المباني موضحّاً بذلك كيفية تطبيق كافة المعلومات الأكاديمية النظرية على أرض الواقع .

كما أكّد الدكتور خليل على أهمية اطّلاع الطلبة بشكل مباشر على كل جديدِ في مجال الهندسة المدنية باعتبارها ضرورة ملحة لدمج الجانب النظري بالعملي وبالتالي تحقيق أقصى فائدة ممكنة للطلبة .

في سياقِ متصل واهتماماَ بوضع الطلاب في بيئة العمل الواقعية , أشرف عميد الكلية الدكتور عبد القادر الجندي مدرس مقرر ” مواد البناء ” على الزيارة العلمية لطلبة السنة الثانية إلى البناء الجديد ضمن الجامعة الوطنية الخاصة , حيث عرّف الدكتور بآلية البناء المعتمدة في إنشاء المبنى وأهم مواد البناء المستخدمة مؤكدّاَ على اهتمام الجامعة بتوفير البيئة المناسبة للطلبة لفهم التطبيق العملي لعملية البناء وكيفية سيرهِا تدريجياَ .

وتجدر الإشارة إلى استمرار سلسلة الجولات العلمية القائمة ضمن خطط الجامعة الوطنية الخاصة كونها تهدف إلى تعزيز الجانب العملي في كلية الهندسة المدنية وتعرّف الطلبة بأساسيات المهنة وأحدث المستجدات الحاصلة في علم الهندسة المدنية .

عنواننا

       الجمهورية العربية السورية

محافظة حماة

      الأوتوستراد الدولي ( حمص – حماة )

اتصل بنا

هاتف  رباعي : 5033-033

هاتف1 : 4589094-033

هاتف2 : 4589095-033

هاتف3 : 4589096-033

هاتف4 : 4589097-033

فاكس : 4589087-033

info@wpu.edu.sy

الجامعة الوطنية الخاصة في حماة -2022-

تطوير مديرية الإعلام و الإعلان – قسم الإعلام الرقمي – 

Scroll to Top
آخر الأخبار