كـليـة الـهندســـة 

الجامعة الوطنية الخاصة

Faculty of Engineering

AL-Wataniya Private University

آخر الأخبار

كلمة عميد كلية الهندسة

كلمة عميد الكلية

السيد الدكتور عبد القادر الجندي

أحدثت الجامعة الوطنية الخاصة في مدينة حماة بالمرسوم رقم 264 تاريخ 17/6/2007 بعد أن استوفت كافة الشروط والامكانيات والمتطلبات المطلوبة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي تخضع لنظامها المؤسسات التعليمية الخاصة للتعليم مابعد المرحلة الثانوية ومنها الجامعة الوطنية الخاصة.

 بدأت الدراسة فيها مع بداية العام الدراسي 2010-2011 بكلية الهندسة بقسميها (قسم الحاسوب – قسم الاتصالات) وفي العام الدراسي 2018-2019 تم افتتاح قسم الهندسة المدنية.

 الجامعة الوطنية الخاصة جامعة حديثة مقارنة مع غبرها من الجامعات التي سبقتها إلا أنها تميزت بين الجامعات بما حققته من مكانة مرموقة في عمرها القصير التي تمكنت فيه من تقديم الكثير بفضل إداراتها المتعاقبة وكذلك لما تتمتع به من موقع جغرافي هام في المنطقة الوسطى من سورية بين محافظتي حمص وحماه ولما فيها من مبان مثالية توافرت فيه أحدث الوسائل التعليمية والأهم من ذلك أعضاء الهيئة التدريسية والتعليمية الذين يتميزون بخبرات عظيمة وكفاءات عالية.

تمنح الكلية لخريجيها درجة الاجازة الجامعية في الهندسة بأحد التخصصات المذكورة لمن أنهى الدراسة فيها  بعد مضي خمس سنوات على دراستهم ونجاحهم.

لقد تم تخريج الدفعة الأولى في العام الدراسي 2015-2016

أعتقد جازماً لما شاهدته وخبرته من تفاني أعضاء الهيئة التعليمية في الكلية والطلاب فيها أن خريجيها سيتمتعون بالكفاءة العلمية الكبيرة بما لديهم من علم يجعلهم قادرين على إثبات أنفسهم في سوق العمل والمشاركة الفعالة في مرحلة إعمار سورية القادمة بدون أدنى شك وإثبات تفوقهم على أقرانهم الاخرين في هذا المجال. وتقوم إدارة الكلية مع أعضاء الهيئة التعليمية بتطوير المناهج الدراسية بما يتناسب مع النقلات النوعية والتطورات الجديدة في كافة أنواع العلوم وكذلك تزويد طلاب الكلية بالمفاهيم التي تتيح لهم ضرورة متابعة هذا التطور وعدم الاكتفاء بما قدمته لهم الكلية من علم بل أن يعتبروا ماقدمته لهم الكلية بداية انطلاق لمتابعة ومواكبة التطورات العلمية المتلاحقة وبرتمها السريع.

وتبذل إدارة الكلية كل ماتستطيع لتحقيق الأفضل وتوفير كل الوسائل التي ترفع من السوية العلمية لطلابنا الأعزاء من أحدث المخابر والتجهيزات والوسائل وأعضاء هيئة تدريسية وتعليمية وفنية أكفاء لتكون كليتنا رائدة في مجال العلم وقدوة يحتذى بها.

عنواننا

  الجمهورية العربية السورية  –  محافظة حماة  –  الأوتوستراد الدولي

( حمص – حماة )

اتصل بنا

 رباعي : 5033-033 

هاتف1 : 4589094-033 

فاكس : 4589087-033

التواصل الالكتروني

الايميل الرسمي :    info@wpu.edu.sy

لتقديم السير العلمية :   cv.wpu@wpu.edu.sy

للاقتراحات و الشكاوي     wpu@wpu.edu.sy

تطوير إدارة المواقع الالكترونية في الجامعة الوطنية الخاصة 2023

Scroll to Top