الجامعـــة الوطنيـــة الخاصـــة

Al-Wataniya Private University

آخر الأخبار

رحلة علمية لطلبة كلية الصيدلة إلى معمل آسيا للصناعات الدوائية في حلب

تحت رعاية رئاسة الجامعة الوطنية الخاصة أقامت عمادة كلية الصيدلة رحلة علمية إلى معمل آسيا للصناعات الدوائية في مدينة حلب يوم الاثنين الموافق 13/11/2023 وذلك بإشرافٍ وحضور كريم من عميد الكلية الدكتور شعيب الأحمد ونائبه الدكتور عبد الكريم مغمومة والدكتور مروان خطاب.

شهدت الرحلة العلمية إقامة محاضرة تعريفية للطلاب عن تاريخ المعمل باعتباره أضخم معمل دوائي في الشرق الأوسط , كما قدم القائمون على المعمل شرحاً تفصيلياً للطلبة عن الأصناف الدوائية المتنوعة والخطوط التصنيعية الموجودة في المعمل.

وسعياً لزيادة معارف الطلبة وأهمية اطلاعهم على الجانب العملي للمهنة , قام الأستاذ عبد المعين قشقش نائب مدير الإنتاج في معمل آسيا بمرافقة الطلاب في جولة تعريفية واسعة بعد تقسيمهم في مجموعات , لتعريفهم بأقسام المعمل وخطوطه المتنوعة مقدمّاً بذلك شرحا وافياً حول كل شكل من الأشكال الصيدلانية وطريقة تصنيعه.

تعرّف الطلبة خلال الجولة الميدانية على المحطة المائية التي تقوم بتنقية المياه وتحويلها إلى مياه صالحة للاستخدام في الأشكال الصيدلانية , مطلعين بذلك على نظام فلترة الهواء الذي يتميز به معمل آسيا وبعد ذلك توجه الطلبة لرؤية عمل الأقسام الانتاجية في المعمل بدءاً من خط تصنيع المضغوطات وخط تصنيع الكبسولات الجيلاتينية اللينة وخط تصنيع السيرومات والأشكال الحقنية وصولاً إلى خط تصنيع الأشكال الهرمونية.

تأتي هذه الرحلات العلمية إضافة ضرورية في حياة الطالب الجامعية كونها تعتبر حلقة هامة تربط بين الجانب العلمي النظري والجانب العملي التطبيقي , إضافةً إلى دورها في تعزيز مهارات الطلبة التطبيقية للانخراط في الواقع المهني بجدارة وكفاءة عالية .

البرومو المرفق أدناه بعدسة الطالب المبدع سعد عمار :

عنواننا

  الجمهورية العربية السورية  –  محافظة حماة  –  الأوتوستراد الدولي

( حمص – حماة )

اتصل بنا

 رباعي : 5033-033 

هاتف1 : 4589094-033 

فاكس : 4589087-033

التواصل الالكتروني

الايميل الرسمي :    info@wpu.edu.sy

لتقديم السير العلمية :   cv.wpu@wpu.edu.sy

للاقتراحات و الشكاوي     wpu@wpu.edu.sy

Scroll to Top