الجامعـــة الوطنيـــة الخاصـــة

Al-Wataniya Private University

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors
آخر الأخبار

كلية العلوم الإدارية والمالية تنظم ورشة عمل حول
تعزيز الصورة الذهنية للجامعة الوطنية الخاصة

شهدت كلية العلوم الإدارية والمالية في الجامعة الوطنية الخاصة يوم الثلاثاء الموافق 18/11/2025 انطلاق فعاليات ورشة عمل مميزة تحت عنوان ” تعزيز الصورة الذهنية المتعلقة بالجامعة الوطنية الخاصة من وجهة نظر طلابها” ، حيث نظم قسم التسويق فعاليات الورشة في مدرج الكلية تحت إشراف عميد الكلية الدكتورة عبير زيداني وبحضور كريم من الدكتور محمد العمادي رئيس مجلس أمناء الجامعة والدكتور كنجو كنجو عضو مجلس الأمناء إلى جانب الأستاذ الدكتور عهد خزام رئيس الجامعة الوطنية الخاصةً والدكتور حازم مللي نائب رئيس الجامعة للشؤن العلمية والدكتور حيان حمدان نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب والدكتور شعيب الأحمد عميد كلية الصيدلة وممثلين عن بنك بيمو ، وذلك بمشاركة عدد من أعضاء الهيئة التدريسية ، الذين قدموا رؤى وأطروحات قيمة حول سبل تعزيز مكانة وسمعة الجامعة.

تضمنت الورشة عدة محاور رئيسية ، قدمها نخبة من الأكاديميين المتخصصين ، حيث افتتح الدكتور مرهف الإبراهيم رئيس قسم التسويق في الكلية المحور الأول بعنوان ” جودة وتطوير التعليم الأكاديمي ودورهما في تعزيز الصورة الذهنية في الجامعة الوطنية الخاصة ” وناقش كل من د. مرهف الإبراهيم ،
د. ديمة فارس ، ود. ريهام معلا أهمية جودة العملية التعليمية باعتبارها الركيزة الأساسية في بناء صورة ذهنية إيجابية عن الجامعة ، إضافةً إلى أهمية تطوير المناهج وكفاءة أعضاء الهيئة التعليمية وضرورة توفير بيئة تعليمية محفزة تلبي تطلعات الطلاب واحتياجاتهم .

كما قدم د. جميل الجعفر تحليلاً معمقاً لدور الإدارة والتنظيم الفعالين في التأثير على انطباعات الطلاب وذلك في إطار المحور الثاني ” الدور الإداري والتنظيمي في تعزيز الصورة الذهنية للجامعة الوطنية الخاصة ، مؤكداً على أهمية وضوح الإجراءات الإدارية وسرعة الاستجابة لمتطلبات وشكاوى الطلاب ، وكفاءة الخدمات المقدمة كعوامل حاسمة في دعم الصورة الذهنية المشرقة للجامعة.

أما حول ” تسويق الصورة الذهنية للجامعة الوطنية الخاصة ” تحدثت د. سناء الشوا عن استراتيجيات التسويق الفعال للصورة الذهنية وأشارت إلى ضرورة تعزيز الهوية البصرية ع للجامعة لتبقى واضحة وموحدة بما يعكس تميز الجامعة ، واستخدام قنوات اتصال متنوعة سواء مواقع التواصل الاجتماعي أو الموقع الإلكتروني للجامعة للوصول إلى الجمهور المستهدف ، مع التركيز على دور الطلاب كسفراء حقيقيين لاسم الجامعة في الدوائر المحيطة بهم .

وفي المحور الرابع حول ” المشاركة المجتمعية والعلاقات الخارجية ” تناول د. محمد ناصر دور المشاركة المجتمعية والشراكات الخارجية في إثراء الصورة الذهنية ، مؤكداً على أن انخراط الجامعة في خدمة المجتمع وتنفيذ مشاريع مشتركة مع قطاعات العمل وبناء علاقات دولية يساهم بشكل كبير في رفع سمعة الجامعة وقيمتها في نظر الطلاب والمجتمع المحلي .

من جانبه ، أوضح د. علاء القوجة ” دور الخدمات التكميلية الداعمة ودورها في تعزيز الصورة الذهنية للجامعة لدى الطلاب ” مشيراً إلى أهمية الخدمات الطلابية التكميلية مثل الإرشاد الطلابي ، الدفع ، الطلب ، الحفظ ، الاستثناءات وغيرها في خلق تجربة جامعية متكاملة وممتعة ، معتبراً أن جودة هذه الخدمات تدعم الرضا الطلابي ، وهو ما ينعكس مباشرة على الصورة الذهنية التي يحملونها عن الجامعة.

اختتم د. عصمت بوابة الورشة بتقديم نتائج دراسة ميدانية تم إجراؤها حول الصورة الذهنية الحالية للجامعة من وجهة نظر طلابها، وعرض أهم التوصيات المقترحة لسد أي فجوات وتحسين مستوى الرضا والانطباع العام ، حيث شكلت هذه الورشة مساحة حقيقية لتبادل الرؤى والأفكار وتقديم مقترحات عملية تسهم في تعزيز مكانة الجامعة الوطنية الخاصة كصرح تعليمي رائد في مجال التعليم العالي في سوريا .

الاوراق المطلوبة و رسوم الساعات المعتمدة للعام الدراسي 2025-2026الاوراق المطلوبة و رسوم الساعات المعتمدة للعام الدراسي 2025-2026الاوراق المطلوبة و رسوم الساعات المعتمدة للعام الدراسي 2025-2026
Scroll to Top