الجامعـــة الوطنيـــة الخاصـــة
Al-Wataniya Private University
المهام الرئيسية لمديرية النظم :
وضع الخطط اللازمة لتأمين احتياجات الجامعة من التجهيزات الحاسوبية و الاتصالات و النظم البرمجية بما يتوافق مع التطورات الحاصلة في مجال تكنولوجيا المعلومات وبالشكل الأمثل و المشاركة في وضع دفاتر الشروط و العقود بالتنسيق مع مديرية الشؤون القانونية .
1- وضع السياسات العامة و الاستراتيجيات للمديرية على المدى القريب (سنة) و البعيد (خمس سنوات) ومتابعة تنفيذها بالتنسيق مع رئاسة الجامعة .
2- الإشراف ووضع خطط التوثيق لكل ما يخص المديرية .
3- وضع خطط لتطوير الأنظمة الجامعية الإلكترونية من خلال فريق تطوير الجامعة بحيث تصبح الجامعة منتجة لها في النهاية .
4- إعداد اجتماعات دورية مع الأقسام ومتابعتها .
5- التنسيق مع مراكز التدريب العالمية و الجامعات الأخرى لتأمين التأهيل و التدريب و الحصول على شهادات مهنية من خلال الجامعة ولتصبح مركزاً معتمداً لمنح الشهادات العالمية المهنية .
6- طلب موظفين للمديرية عند الحاجة والمساهمة في اختيارهم واختيار مدرسي مركز الحاسب .
7- الاشتراك بدوريات عالمية بما يخص المعلوماتية و الاتصالات و تأمينها للجامعة .
8- وضع خطط لمساهمة الجامعة في دعم المجتمع المحيط (حماة و حمص) من خلال إجراء ورش عمل أو دورات لطلاب المدارس و الأندية بشكل خاص كنوع من الدعاية و المساهمة في خدمة المجتمع و ذلك بالتنسيق مع المديريات المختصة في الجامعة .
9- رفع تقارير دورية لرئاسة الجامعة عن واقع المديرية و الإنجازات و المعوقات .
10- وضع المتطلبات والميزانية السنوية للمديرية بالتنسيق مع مديرية المالية و متابعة تنفيذها .
11- إعداد خطة تدريب واعتمادها على مدار العام و توثيق محتوى الدورات .
12- الإشراف على مهام قسم الشبكات .
13- القيام بمهام قسم الحماية وأمن المعلومات .
14- متابعة العقود لموظفي القسم و تجديدها .
15- الإشراف على الأنظمة الأكاديمية والإدارية .
16- القيام بجميع الأعمال التي يُكلف بها من قبل المدير المباشر .
المهام الرئيسية لقسم الدعم الفني :
1- وضع خطة العمل للقسم ومتابعة تنفيذها مع المدير .
2- تأمين عمل كافة تجهيزات الجامعة بشكل صحيح (أجهزة الكومبيوتر – لابتوبات – طابعات – تجهيزات شبكية) .
3- تأمين عمل أنظمة التشغيل و البرامج الخدمية الضرورية على الأجهزة و في المخابر بشكل صحيح .
4- أعمال إعادة التهيئة و تنصيب البرامج و أقراص التعريف لأجهزة الجامعة .
5- تأمين مكتبة برامج كاملة لكل ما يخدم الجامعة إدارياً و تدريسياً .
6- إعداد الوثائق المطلوبة لكل ما يخص الصيانة (دليل مستخدم – توثيق لآلية العمل) .
7- الصيانة الدورية مع بطاقات صيانة لكافة الأجهزة (باركود) .
8- الإشراف على منصة الدعم التقني .
9- القيام بجميع الأعمال التي يُكلف بها من قبل المدير المباشر .
الجمهورية العربية السورية – محافظة حماة – الأوتوستراد الدولي
( حمص – حماة )
رباعي : 5033-033
هاتف1 : 4589094-033
فاكس : 4589087-033
الايميل الرسمي : info@wpu.edu.sy
لتقديم السير العلمية : cv.wpu@wpu.edu.sy
للاقتراحات و الشكاوي wpu@wpu.edu.sy