الجامعـــة الوطنيـــة الخاصـــة

Al-Wataniya Private University

آخر الأخبار

الجامعة الوطنية الخاصة بالتعاون مع نقابة المهن المالية والمحاسبية فرع حماه تستضيف شركة ألفا كابيتال للخدمات المالية في ندوة تعريفية بعنوان (الخدمات الاستثمارية في سوق دمشق للأوراق المالية)

استضافت كلية العلوم الإدارية والمالية في الجامعة الوطنية الخاصة يوم الأحد 3/12/2023 نقابة المهن المالية والمحاسبية – فرع حماه وشركة ألفا كابيتال للخدمات المالية لإقامة ندوة تعريفية بعنوان (الخدمات الاستثمارية في سوق دمشق للأوراق المالية) للمحاضر الدكتور مطيع أبو مرة مدير الاستثمار في شركة ألفا كابيتال للوساطة المالية وذلك بحضور رسمي من عميد الكلية الدكتور حيان حمدان وعدد من دكاترة وأساتذة الكلية.

افتتح الدكتور مطيع أبو مرة الندوة التعريفية بتقديم نبذة شاملة عن تأسيس شركة ألفا كابيتال والخدمات المالية التي تقدمها كونها أول شركة تُطلق خدمة التداول الإلكتروني عبر الإنترنت إضافةً إلى الخدمات الرئيسية مثل إدارة الاستثمار والاستشارات والوساطة المالية , كما أشارَ د. مطيع أبو مرة إلى أهمية الأبحاث ودراسات الجدوى الاقتصادية التي تنفذها الشركة كونها تُبقي الجمهور على اطلاع دائم بأخبار البنوك والشركات الاقتصادية والاستثمارية على المستوى المحلي .

في سياق متصل , قدم أعضاء شركة ألفا كابيتال للخدمات المالية عرضاً تفصيلياً عن سوق الأسهم المالية بما في ذلك مؤشرات الأسهم وأدائها , مجيبين بذلك على مختلف الاستفسارات المتعلقة برأس المال المطلوب للبدء في عملية الاستثمار أو التداول الإلكتروني وما هي الفائدة المرجوة منها , حيث أفاض د. أبو مرة بالحديث عن سوق دمشق وأبرز الشركات والمصارف والبنوك المساهمة في زيادة معدل الاستثمار خلال السنوات الماضية وحتى الوقت الحالي .

من جانبٍ آخر , نوّه د. مطيع أبو مرة إلى أن سوق دمشق للأوراق المالية يشكل فرصة استثمارية للجميع ولا يقتصر على فئة معينة من المستفيدين , لكن عملية الاستثمار تخضع من خلاله إلى قواعد وقوانين واضحة تسهم بدورها في زيادة الوعي الاستثماري وإدارته بالشكل الأمثل , إلى جانب تعريف المستثمر بالآليات والطرق الصحيحة لتحقيق أكبر فائدة مرجوة له .

وحول حاجة الطلاب الفعلية للمزيد من المعلومات في مجال المهنة , ناقش القائمون على الندوة العديد من الأسئلة والاستفسارات حول تضخم العملات والجدوى الاقتصادية من عملية الاستثمار وأبرز المخاطر المحتملة لها وغيرها من النقاط التي أغنت محاور الندوة التعريفية وأهدافها في زيادة الوعي الاستثماري وتسليط الضوء للطلاب على الفرص المحتملة أمامهم للدخول في سوق العمل .

يذكر أن نجاح الندوة جاءَ نتاجاً للتعاون القائم بين الجامعة الوطنية الخاصة ممثلةً برئاستها وعمادة كلية العلوم الإدارية والمالية ونقابة المهن المالية والمحاسبية فرع حماه وشركة ألفا كابيتال للخدمات المالية في خطوةٍ مميزة لزيادة معارف الطلبة ومهاراتهم العملية في مجال الإدارة المالية والاستثمار الاقتصادي.

عنواننا

  الجمهورية العربية السورية  –  محافظة حماة  –  الأوتوستراد الدولي

( حمص – حماة )

اتصل بنا

 رباعي : 5033-033 

هاتف1 : 4589094-033 

فاكس : 4589087-033

التواصل الالكتروني

الايميل الرسمي :    info@wpu.edu.sy

لتقديم السير العلمية :   cv.wpu@wpu.edu.sy

للاقتراحات و الشكاوي     wpu@wpu.edu.sy

Scroll to Top